ورشة عمل لتطوير التصنيف الوظيفي بالقطاع الحكومي في الحرس الوطني

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ٨:٥٠ مساءً
ورشة عمل لتطوير التصنيف الوظيفي بالقطاع الحكومي في الحرس الوطني

عُقدت ورشة عمل في وزارة الحرس الوطني، اليوم الثلاثاء، لمشروع مراجعة وتطوير التصنيف الوظيفي في القطاع الحكومي بشراكة مع وزارة الخدمة المدنية.

وأوضح مدير عام شؤون الموظفين، منصور العسكر، أنه من مبدأ التعاون والتكامل بين الأجهزة الحكومية بما يحقق تطلعات وطموحات حكومتنا الرشيدة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حرصت وزارة الحرس الوطني على التعامل التام مع كافة القطاعات المختلفة، جاءت توجيهات الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وزير الحرس الوطني بعقد الورشة.

واستعرض وكيل الوزارة المساعد للتصنيف الوظيفي بوزارة الخدمة المدنية عادل اليوسف جوانب المشروع التي تتركز أهدافه على تطوير منظومة الوظيفة العامة، بما فيها تصنيف الوظائف وما يرتبط فيه من إجراءات متغيرة تتطور بتنوع الوظائف والتخصصات العلمية، مقدمًا عرضًا مرئيًّا لنظام التصنيف الحالي وملامح مشروع مراجعة وتطوير التصنيف الوظيفي بالقطاع الحكومي.

وفي ختام ذلك، تلقى اليوسف الأسئلة وأجاب عنها، فيما حضر الورشة ما يقارب 80 موظفًا من المختصين من القطاع الغربي والشرقي وكلية الملك خالد العسكرية وجامعة الملك سعود للعلوم الصحية والشؤون الصحية وجميع الإدارات المعنية بالوزارة.

وأشاد وكيل الوزارة المساعد للأنظمة واللوائح بوزارة الخدمة المدنية بالتعاون المثمر والشراكة مع وزارة الحرس الوطني لعقد هذه الورشة وما حققته من فوائد.