وزارة التعليم : إنهاء عقود بعض موظفي البنود تنفيذًا لتوجيهات المقام السامي

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ٧:٢٦ مساءً
وزارة التعليم : إنهاء عقود بعض موظفي البنود تنفيذًا لتوجيهات المقام السامي

أكد مبارك العصيمي المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم  أن الوزارة تتابع ما يتم تناقله عبر وسائل الإعلام المختلفة حيال موضوع إنهاء عقود بعض موظفي البنود المؤقتة التي صدر الأمر السامي الكريم بإيقاف التعاقد عليها في العام 1432هـ، تمهيدًا لمعالجة المخالفات التي تبعت هذه التعاقدات .
وأبان متحدث التعليم أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم حيال ذلك، تأتي تنفيذاً لتوجيهات المقام السامي والجهات ذات العلاقة (الرقابية) لمعالجة هذه التجاوزات، والتي ترتب عليها بدء الوزارة ممثلة بإدارات التعليم في إنهاء جميع العقود التي تدخل في إطار المخالفة النظامية المشار إليها، والتحقيق مع المتسببين في هذه المخالفات،  على أن تتم معالجة أوضاع المتعاقدين من خلال منحهم أولوية التوظيف في شركات الحراسات الأمنية وفق الضوابط التي ستضعها الشركة، والتي تتيح فرصة الحصول على أجور أعلى وكذلك الحصول على التأمين الطبي لمنسوبيها.

وأكد العصيمي أن وزارة التعليم تؤمن بقدرات وخبرات جميع المنسوبين المتعاقد معهم، وتقدم الشكر لهم على ما بذلوه خلال الفترة الماضية، وستمنحهم أولوية التوظيف في شركة الحراسات الأمنية الجديدة انطلاقاً من هذا الإيمان واعترافًا بخبراتهم وتعزيزًا لقدراتهم.
من جهة أخرى 
أتاحت وزارة التعليم رابطًا خاصًا في نظام نور يمكن من خلاله الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العام، وذلك من خلال رقم السجل المدني أو رقم الهوية.
ويمكن من خلال موقع نظام نور معرفة نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي للطلاب والطالبات لجميع الصفوف (الابتدائية والمتوسط والثانوي للنظامين الفصلي والمقررات) للبنين والبنات وذلك من خلال السجل المدني أو جواز السفر.

‏وقالت وزارة التعليم على لسان متحدثها الرسمي مبارك العصيمي إنه يمكن للطالب وولي الأمر الاستعلام عن نتائج الطلاب في المدارس التي أغلقت النتائج عبر الرابط التالي (هنا).