وفاة الإعلامي الشاعر محمد الذيابي.. نهر من الإبداع وارتحل

الثلاثاء ١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٠ مساءً
وفاة الإعلامي الشاعر محمد الذيابي.. نهر من الإبداع وارتحل

فُجع الوسط الإعلامي في المملكة والعالم العربي، صباح اليوم الثلاثاء بوفاة الإعلامي محمد الذيابي بعد معاناة مع المرض، والذي يعد من الإعلاميين المبدعين الذين أثروا الساحة الإعلامية في السنوات الماضية.

وكان الإعلامي الذيابي قد اختفى عن الأنظار في السنوات بعد معاناة مع المرض قبل أن توافيه المنية صباح اليوم.

وقد عُرف عن الإعلامي الراحل، صوته المميز الذي أصبح علامةً فارقةً في مجال الشعر تحديداً.

ودشَّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسماً بعنوان “وفاه الإعلامي محمد الذيابي”، دعوا الله فيه أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر وحسن العزاء إنا لله وإنا إليه راجعون، كما تناقلوا بعضاً من أشعاره بصوته.

وعلق الإعلامي الحميدي الثبيتي بأبيات شعرية رثى من خلالها الإعلامي الراحل بقوله:

هنا كان أبو بدرٍ
نهر من الإبداع وارتحل
لقد تعبت بعد حُسن طلة
فصوتك البهي لم يزل
داعبتنا بروح من يداعب
فمثلك الغزير إذ نزل
وأنت أنت أنت لم أشاهد
بروحه بطيبه اكتمل
أستاذ من لا يعرف الجمال
في أجمل التعبير والجُمل
فكم وكم وكم وكم بكينا
لصوته البهيُ إذ أطل

فيما غرد نايف بن هايف الغويري بقوله: “غفر الله له ورحمه واسكنه فسيح جناته وجعل قبره روضة من رياض الجنه .. واحسن الله عزاء اخوانه وابناءه واسرته وقبيلة الذيبه وعتيبه كافه”.

وغرد حميد السليس ناعياً الإعلامي الراحل بقوله: “إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له ورحمه، اللهم ثبته عند السؤال واكرم نزله ورفع درجته في الجنه ..يارب انه عبدا من عبادك عرف بالكرم وحسن الخلق وانت اكرم الاكرمين فأكرمه .احسن الله عزاء اهله وذويه واحسن الله عزائنا جميعا فيه .. رب اغفرله رب اغفرله”.

وقال الإعلامي فهد الثبيتي عن الراحل: “أحد أهم وأبرز الأسماء الإعلامية التي عملنا معها وتعلمنا منها الكثير .. طيب السيرة دمث الخلق نفجع اليوم ، لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم اجعل ما أصابه من ألم ومن تعب ومن مرض تخفيفاً له، اللهم أسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، خالص التعازي والمواساة”.

كما تداول مغردون بعضاً من الأبيات الشعرية بصوته، رحمه الله.