يوم تاريخي للرياضة السعودية .. ولي العهد ينقذ الأندية و يدعم المنتخب

الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٥٨ صباحاً
يوم تاريخي للرياضة السعودية .. ولي العهد ينقذ الأندية و يدعم المنتخب

أكد الدعم المقدم من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للأندية الرياضية السعودية، اهتمامه بالشباب واعتبارهم مكونًا أساسيًّا من مكونات التنمية وأبرز محركات تحقيق رؤية ٢٠٣٠، كما يعد دعم ولي العهد للشباب والرياضة امتدادًا لدعمه لكافة القطاعات والمؤسسات بالمملكة.

وجاء دعم ولي العهد ليسهم في المزيد من التطور لمسابقات كرة القدم في المملكة وتذليل كافة العقبات في سبيل ذلك؛ وذلك لأن بعض الأندية السعودية خلال الوقت الراهن غير قادرة على الاستمرار بسبب المشاكل المالية التي تواجها، وهذا يتطلب تدخلًا فوريًّا وعاجلًا.

ولي العهد ينتشل الأندية من أزمتها:

وقد تواجه بعض الأندية السعودية عقوبات انضباطية قاسية إذا لم يتم التدخل بشكل عاجل؛ بسبب عدم الإيفاء بالالتزامات المالية مثل الحرمان من تسجيل اللاعبين بشكل عام، وخصم التقاط، أو الهبوط للدرجة الأدنى، حيث بلغ عدد إجمالي القضايا على الأندية السعودية بسبب الالتزامات المالية في الفيفا 107 قضايا ما بين قضايا منظورة وقضايا قيد الاستئناف.

وقد يترتب على عدم التدخل العاجل لإنقاذ الأندية السعودية، الأضرار بسمعة المملكة بصفة عامة وبالرياضة السعودية تحديدًا.

دعم ولي العهد للأندية:

وبلغ إجمالي الدعم المقدم من ولي العهد للأندية السعودية مليار و٢٧٧ مليون ريال مقسم على النحو الآتي:

– إجمالي الإيفاء بمبلغ القضايا الخارجية على الأندية في الفيفا ٣٣٣،٥٠٠ مليون ريال.

– إجمالي المبالغ للرواتب المتأخرة لكل من لاعبي المنتخب واللاعبين الأجانب واللاعبين السعوديين غير لاعبي المنتخب حتى ٣٠ يونيو ٢٠١٨ قرابة ٣٢٣ مليون ريال.

– تقديم دعم مالي للاتحاد السعودي لكرة القدم ٣٥ مليون ريال.

– تقديم دعم مالي للموسم القادم لتسديد تكاليف الحكام الأجانب بمقدار ٣٥ مليون ريال.

– تقديم دعم مالي لكافة أندية دوري المحترفين بمبلغ ٣٧٥ مليون ريال.

– تقديم دعم مالي لكافة أندية دوري الأمير محمد بن سلمان بمبلغ ١١٠ ملايين ريال.

– تقديم دعم مالي بمبلغ ٢٥ مليون ريال لرابطة دوري المحترفين لتطوير أعمالها بما يواكب تطلعات المرحلة القادمة.

دعم المنتخب:

بالإضافة إلى الدعم المالي المقدم من ولي العهد استهدف لاعبي المنتخب من خلال التكفل بمقدمات عقودهم والرواتب المتأخرة، وذلك رغبة من سموه لتحفيزهم لتقديم الوجه المشرف عن أبناء المملكة العربية السعودية في المونديال القادم.

وأيضًا الدعم المالي المقدم من ولي العهد للاعبين السعوديين من غير لاعبي المنتخب السعودي واللاعبين الأجانب، الهدف منه دعم الأندية والمنظومة الرياضية كافة بما فيها اللاعبين لتقديم الأفضل ومواكبة التطلعات لإظهار الدوري السعودي كأبرز الدوريات العالمية.

كما سيطلق على دوري المحترفين السعودي للموسم القادم، الدوري السعودي للنجوم، حيث سيسهم هذا الدعم من ولي العهد في أن يكون أحد أهم وأبرز المسابقات الرياضية عالميًّا.