٥ فتيات ينظمن غبقة عسير بالمفتاحة

الأربعاء ٢٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٠٦ مساءً
٥ فتيات ينظمن غبقة عسير بالمفتاحة

تنظم مجموعة أريزا النسائية فعالية غبقة عسير بمركز الملك فهد الثقافي – قرية المفتاحة، تحت مظلة مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وذلك من ٩ وحتى ١٢ رمضان الجاري.

المجموعة التي تضم ٥ فتيات، هُن: مدى العسيري وبشائر العثمان وسارة الصمان وخلود وطيف الشهري، جمعن ٤٠ شاباً وشابة للمشاركة في الفعالية، في عدة مجالات.

وتقول الفتيات: إن غبقة تعني عشاء رمضانياً يسبق السحور كما يُعرف لدى الخليجيين، وهو وقت الفعالية، مبديات حماسهن لإضفاء لمسة مختلفة على مستوى الفعاليات بمنطقة عسير ليثبتن أن فتيات الجنوب قادرات على التنظيم والإبداع دون وجود شركات.

وأضفن أنهن صممن بوثات فنية بطابع جديد بأنفسهن، ليتحن الفرصة لمشاركات فنية في تصميم الأزياء وإعداد المأكولات والأعمال الفوتوغرافية والترفيهية، إضافة إلى فعاليات مصاحبة للفرقة الحجازية وأطفال القرقيعان والفوازير والحكواتي للعم رشدي والمسحراتي ومشاركة حكايا ياما كان وبعض الألعاب كالشطرنج، فضلاً عن توفير مسار خاص للرسامين دعماً لهم وجلسات منوعة.

من جهته، قال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة: إن المجلس يتيح الفرصة ويدعم شباب وشابات المنطقة لتنظيم الفعاليات، إيماناً بما يمتلكونه من قدرات وإمكانات، ويهدف إلى تنوع وديمومة الفعاليات.