170 ألف طلب عبر بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل خلال 12 ساعة

الخميس ٣١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٠٤ مساءً
170 ألف طلب عبر بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل خلال 12 ساعة

تلقت البوابة الرسمية للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل، خلال 12 ساعة، 170 ألف طلب من المواطنين والمقيمين، حيث من المقرر أن يستمر التسجيل 45 يومًا.

وتم فتح البوابة هذا العام في وقت مبكر، من منتصف شهر رمضان المبارك؛ وذلك للاطلاع على البرامج المعلنة من الشركات ومؤسسات حجاج الداخل؛ ليتمكن الراغبين في الحج من الاطلاع على أنواع شرائح الخدمة المقدمة، وفهمها فهماً جيدًا، والمقارنة بينها وبين أسعارها وبين الشركات والمؤسسات التي تقدم الخدمة.

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت بالأمس عن بدء إجراءات المسار الإلكتروني لحجاج الداخل وذلك بتسجيل حجاج الداخل للمواطنين والمقيمين بالمملكة الراغبين في أداء مناسك حج هذا العام 1439هـ على المسار الإلكتروني، غداً الخميس.

ويتيح المسار الإلكتروني لحجاج الداخل استعراض كافة برامج الخدمة المقدمة من الشركات والمؤسسات النظامية والمرخص لها، ويستمر التسجيل حتى نهاية شهر شوال الموافق 13 يوليو القادم.

وأضافت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، أنه سيتم من خلال المسار الإلكتروني لحجاج الداخل تمكين الراغبين في أداء الحج من الاختيار المبدئي لحزم الخدمات المناسبة لهم من بين البرامج الخاصة بكل شركة ومؤسسة حجاج داخل، وإعداد قائمة برامجهم المفضلة، مع إتاحة الفرصة لإدخال بيانات مرافقيهم، كما سُيتاح من خلال هذه الخدمة لكل من قام بتسجيل قائمة المفضلة، إمكانية التعديل عليها طيلة هذه الفترة، التي ستسبق مرحلة إتمام الحجز.

وأشارت إلى أن مرحلة إتمام إجراءات الحجز من خلال المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ستنطلق في غرة شهر ذي القعدة القادم الموافق 14 يوليو 2018، وتستمر إلى اليوم السابع من شهر ذي الحجة القادم الموافق 18 أغسطس القادم ، حيث ستتطلب عملية إتمام الحجز، أن يقوم بالدخول مرة أخرى للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل خلال هذه الفترة المقررة، واستعراض قائمته المفضلة التي قام بإعدادها وتجهيزها، وتأكيد الحجز على البرامج المتوافرة منها.

وناشدت ووزارة الحج والعمرة، جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج، الحرص على التسجيل في حملات الحج النظامية والمُرخّص لها من قِبل الوزارة عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل .

وأشارت إلى أن بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ، تعد هي المنفذ الوحيد للحجز والتعاقد في خدمة حجاج الداخل لهذا العام لجميع البرامج المعتمدة، كما يمثل السداد الإلكتروني في المسار لقيمة شريحة الخدمة المختارة أهم دعائمه، حيث سيوفر لراغبي الحج الوسيلة الآمنة للتعاقد مع إحدى المنشآت المرخص لها من الوزارة بممارسة هذه الخدمة.

ونوهت بأن دفع أي مبالغ إضافية خارج قيمة العقد المبرم في بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل وخارج إطار آلية السداد المعتمدة، يعد مخالفة للتعليمات المعتمدة منها.