25 متحدثًا بمهرجان قرقيعان إعلاميون و9 ورش وندوات ودورة TOT

الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٨ الساعة ٦:٢١ مساءً
25 متحدثًا بمهرجان قرقيعان إعلاميون و9 ورش وندوات ودورة TOT

من منطلقهم الوطني والمجتمعي والإعلامي، ينظم ملتقى إعلاميون فعالية قرقيعان إعلاميون ضمن مبادرة وطن منيع بدأ من اليوم وحتى يوم 03 يونيو المقبل، والتي تشتمل على حزمة من الفعاليات الإعلامية والمجتمعية.

وتتضمن فعالية “قرقيعان إعلاميون” التي يتحدث فيها أكثر من 25 شخصية إعلامية ومجتمعية، أربع ندوات (إعلامية، وطنية، ومجتمعية)، خمس ورش تدريبية (إعلامية، ومجتمعية) مجانية مع شهادة حضور، منصة إعلاميون، طاولة إعلاميون (إفطار يومي للزملاء والزميلات الإعلاميين احتفاء بهم)، طاولة المؤثرين (إفطار يومي احتفاء بمن وضع أثراً مجتمعيًا)، ودورة تدريب المدربين (TOT) لمدة ثمانية أيام مع ثلاثة مدربين محترفين.
من جهته، أكد مؤسس إعلاميون ورئيس هيئته الاستشارية سعود بن فالح الغربي، أن هذا المهرجان الذي ينظمه إعلاميون بدعم من شركائه هو هدية رمضانية للزملاء الإعلاميين والمجتمع على حد سواء عبر أنشطة متنوعة وثرية تغطي كل الجوانب بما فيها التدريب.
وأضاف الغربي: هذا الجهد هو مساهمة مجتمعية ووطنية من إعلاميون وشركائه، بأن يقدم لسكان العاصمة الرياض، فعليات تجمع بين الطفولة والشباب والرياضة والإعلام وتطوير المهارات وإثراء الفكر والنقاش بما في ذلك الشعر وأدواره الوطنية المهمة جداً
وبين مؤسس “إعلاميون”، أن عملهم في “إعلاميون” ينطلق من الحس الوطني الخالص، ومعتمداً على العمل التطوعي وبذل أفضل ما يمكن للخبرات الإعلامية التي يضمها ملتقى “إعلاميون”. وكشف الغربي أن مهرجان “قرقيعان إعلاميون” سيطلق عددًا من المبادرات الوطنية وسيكرم عددًا من الإعلاميين والمؤسسات لجهودهم الوطنية والمهنية والإعلامية والمجتمعية، كما أن فعالياته ستنقل مباشرة على شاشة الشريك الاستراتيجي قناة 22 الفضائية، وستكون المتابعة متاحة للجميع عبر منصات “إعلاميون” في وسائل التواصل المجتمعي.

وتتم الفعاليات بالتعاون مع مجموعة إنتور للفنادق، قناة 22 الفضائية، مجموعة رادار الإعلامية، ومؤسسة مفيد لتنظيم الفعاليات والمعارض الشركاء الاستراتيجيين لـ “إعلاميون”، حلويات لمالا الشريك الماسي، ومجموعة يعقوب بن يوسف المطير للمحاماة والاستشارات القانونية الشريك البرونزي.
يذكر أن ملتقى “إعلاميون”، منظومة إعلامية تأسست عام 2000 م، ويجمع كفاءات مميزة ذات قيمة مضافة من (رجال، ونساء)، ممثلين بإعلاميين محترفين من مختلف قطاعات الإعلام (صحافة، تلفزيون، إذاعة، علاقات عامة، اتصال تسويقي، إعلام جديد)، هذه الأسماء لها تجربتها في ميادين الصحافة، من خلال الوسائل الإعلامية بكل مستوياتها، ويمتلك الأعضاء متابعين يصل عددهم مجتمعين إلى أكثر من مليون ونصف متابع، كما أن لديه أعضاء من مختلف مناطق المملكة.
ويعد “إعلاميون”، تجربة فريدة من نوعها في مفهومها وأسلوبها الإعلامي، ومن الأوجه الحضارية الاجتماعية السعودية، وذلك لأكثر من 18 عاماً، مجسدةً مفهوم المسؤولية الاجتماعية وبناء الشراكات الاستراتيجية وصنع المبادرات الخلاقة.