4 أسباب تُصعب مهمة الأهلي ضد السد القطري

الأحد ٦ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٨ مساءً
4 أسباب تُصعب مهمة الأهلي ضد السد القطري

تخطف مباراة الأهلي ضد السد القطري في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا 2018، أنظار الجماهير السعودية والعربية إليها، نظرًا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الراقي.

ويحتضن ملعب جاسم بن حمد بمدينة الدوحة، يوم غد الاثنين، مباراة الأهلي ضد السد القطري ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2018، على أن تُقام مباراة العودة الأسبوع المقبل على ملعب “الجوهرة المشعة”.

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالراقي 4 صعوبات في مباراة الأهلي ضد السد القطري في دوري أبطال آسيا 2018، وفي مقدمة تلك الصعوبات، رحيل المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، والاستعانة بالمدير الفني التونسي فتحي الجبال في مباراتي دور الـ16.

وعمل فتحي الجبال على تطوير الجوانب الفنية والبدنية للاعبين قبل مباراة الأهلي ضد السد القطري في دور الـ16، وقام بتطبيق بعض الجمل التكتيكية، وخاض لقاء وديا أمام الفيصلي وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويُعاني الراقي من العديد من الغيابات في مباراة الأهلي ضد السد القطري في البطولة الآسيوية، حيث يفتقد هدافه السوري عمر السومة، لعدم قيده في القائمة القارية، كما يغيب الثنائي تيسير الجاسم وياسر المسيليم، نظرًا لتواجدهما في معسكر المنتخب السعودي.

كما يفتقد الراقي في مباراة الأهلي ضد السد القطري اللاعب اليوناني فيتفاتزيديس، المتواجد في بلاده حاليًا، بالإضافة إلى سلمان المؤشر، بسبب تراكم البطاقات في بطولة دوري أبطال آسيا 2018.

وبخلاف غيابات اللاعبين، يُعد تأخر انضمام لاعبي الأهلي الدوليين إلى التدريبات استعدادًا لمباراة السد القطري الآسيوية، أحد المعوقات، حيث عاد الخماسي محمد العويس ومنصور الحربي ومهند عسيري وحسين المقهوي ومعتز هوساوي من معسكر المنتخب السعودي، قبل يومين تقريبًا.

ويُعتبر التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا 2018 هو الهدف الرئيسي للاعبي النادي الأهلي لإنقاذ هذا الموسم، بعد الفشل في الحصول على أي بطولة محلية، ويُشكل هذا الأمر صعوبة على اللاعبين ويضعهم تحت ضغط الفوز.

وتعول الجماهير الأهلاوية على المستوى المميز الذي يُقدمه الراقي في بطولة دوري أبطال آسيا 2018، حيث تأهل إلى دور الـ16، بعد تألقه في دور المجموعات وتصدر مجموعته بـ14 نقطة من الفوز في 4 مباريات والتعادل في مرتين.