4 أهداف وراء تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا

الجمعة ١١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٠٠ مساءً
4 أهداف وراء تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا

أُعلن، مساء أمس الخميس، عن تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا، برئاسة عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بشكل مؤقت لحين انعقاد الجمعية العمومية، وهو القرار الذي لاقى قبولًا واسعًا.

وجاء تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا من أجل العمل على تحقيق العديد من الأهداف، ومنها تقوية روابط العلاقة فيما بينها، وتعزيز قوتها على كافة المستويات، سواء فيما يتعلق بدعم البنية التحتية الرياضية فيها أو الفنية المعنية برفع كفاءة اللعبة على مستوى الأندية والمنتخبات والمسابقات بإقامة منافسات إقليمية على مستوى جميع الفئات العمرية.

ومن أبرز أهداف تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا أيضًا، هو رعاية مصالح الاتحادات الأهلية في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى دعم الكفاءات الإدارية الممثلة للاتحادات التي تحمل عضويته في المنظومات القارية والدولية.

وكانت الاتحادات الأهلية لكرة القدم، وهي: الاتحاد السعودي، الإماراتي، البحريني، الكويتي، اليمني، البنجلاديشي، الهندي، المالديفي، الباكستاني، والسريلانكي، قد قررت تأسيس اتحاد إقليمي تحت مسمى اتحاد جنوب غرب آسيا، وذلك في الاجتماع التنسيقي الذي جمع رؤساء وممثلي هذه الاتحادات في جدة، يوم أمس الخميس.

واتفق المجتمعون على تولي عادل عزت رئاسة اتحاد جنوب غرب آسيا، في حين سيتولى رئيس اتحاد جنوب آسيا الحالي نائبًا للرئيس، ويتولى لؤي السبيعي مهام الأمين العام، وذلك لتسيير أعمال الاتحاد لحين انعقاد الجمعية العمومية، كما قرر المجتمعون اختيار مدينة جدة مقرًّا رئيسيًّا للاتحاد.

وتقرر على إثر الاجتماع بحث مناقشة آلية تطوير اتحاد جنوب غرب آسيا مع أصحاب العلاقة، وذلك من أجل وضع نظام هيكلي وإداري وتنظيمي قوي ينظم عمل الاتحاد بما يُعزز نجاحه وفاعليته، وذلك خلال الفترة المقبلة.