7 خبراء لتحليل أسرار حذاء زعيم كوريا الشمالية

الأحد ٦ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٥٨ مساءً
7 خبراء لتحليل أسرار حذاء زعيم كوريا الشمالية

دوت أصداء الاجتماع التاريخي بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ونظيره الجنوبي مون جاي- إن في المنطفة منزوعة السلاحة بين بلديهما خلال الأسبوع الماضي، والتي كانت بادرة أمل للعالم في أن تتجنب تلك المنطقة النزاعات العسكرية المحتملة في المستقبل.
ووفقًا لما جاء على صحيفة واشنطن بوست الأميركية، فإن العديد من وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية أولت اهتمامًا واضحًا للزيارة ولقاء الزعيمين، كما تم التركيز على أدق التفاصيل الخاصة بنمط تحرك وتعامل كيم جونغ أون مع اللقاء والبروتوكولات الدبلوماسية الخاصة بمثل هذه الزيارات.
ومن بين حالات التركيز المُبالغ فيه، كانت لصحيفة تشوسون إلبو، وهي إحدى وسائل الإعلام المحافظة في كوريا الجنوبية، والمعروفة بانتقادها اللاذع لزعيم بيونغ يانغ، حيث ركزَت الصحيفة على أمور غير معتادة في كيم جونغ أون، بدءًا من تصرفاته في الزيارة الرسمية وصولًا إلى حذائه.
وكان أغرب ما أبرزته الصحيفة الكورية الجنوبية هو حذاء جونغ أون، والذي لم تتناوله مصادفة أو ضمن جزء معين من تقرير موسع، ولكن أفردت له صفحة كاملة لتحليله.
ومن بين الأمور الغريبة التي أشارت إليها واشنطن بوست في تقرير نظيرتها الكورية الجنوبية، هو أنها استدعت 7 خبراء متخصصين لتحليل كافة تفاصيل اللقاء بين الزعيمين، كما قضوا ساعات طويلة في تحليل العديد من الأمور، أهمها الحذاء.
ووجد الخبراء بعض التفاصيل عن حذاء وقدم كيم، مرجحين أنه بدا أنه يرتدي أنواعًا غير مستوية من الأحذية.