80 % من الآباء فشلوا في حل اختبار أبنائهم بالسادس الابتدائي

الإثنين ١٤ مايو ٢٠١٨ الساعة ٣:٠٦ مساءً
80 % من الآباء فشلوا في حل اختبار أبنائهم بالسادس الابتدائي

أثار اختبار تعليمي ، حالة من الجدل، في بريطانيا، بعد أن تم توجيه أسئلة من المناهج المُقررة لطلاب الصف السادس الابتدائي، والذين بلغت أعمارهم 11 عامًا، إلى ذويهم من أولياء الأمور البالغين.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن المفاجأة كانت عندما فشل 80% من الآباء في الإجابة عن 6 أسئلة فقط طرحها موقع إلكتروني لتأهيل الطلاب واختبار مستوياتهم، وخُصص بعض منها للبالغين، والذين على الرغم من عمرهم الكبير وخبراتهم التعليمية الواسعة فشلوا في الحصول على العلامة الكاملة بالاختبار.

وتضمنت الاختبارات عملية حسابية بسيطة واختبار قواعد في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى عملية حسابية معقدة تهدف لقياس قدرات الطلاب على الحساب واستخدام بعض القوانين الرياضية.

وأظهرت النتائج فشل 50% في الإجابة عن كل الأسئلة، بينما لم يتمكن 80% من المشاركين في الاختبارات من الحصول على العلامة الكاملة، الأمر الذي أثار الشكوك حول جدوى المناهج التي تم الاعتماد عليها في تعليم العديد من الأجيال السابقة.

وعرضت مجموعة من الصحف في بريطانيا الاختبارات الأساسية المعروفة باسم SAT في الأوساط التعليمية هناك، كما اقترحت العديد من الصحف على قرائها خوض هذه الاختبارات التي من المفترض أن تكون سهلة قياسًا بمؤهلاتهم العلمية والدراسية الكبيرة.