Sir Alex Ferguson صانع المجد مع مانشستر يونايتد
قاده للتتويج بالبطولات المحلية والقارية

Sir Alex Ferguson صانع المجد مع مانشستر يونايتد

الساعة 10:39 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
Sir Alex Ferguson صانع المجد مع مانشستر يونايتد
المواطن - مروة نبيل

تعرَّض Sir Alex Ferguson لوعكة صحية شديدة، حيث أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن إصابة أسطورته التدريبية بنزيف في المخ، كاشفًا عن خضوعه لعملية جراحية عاجلة.

وفور إعلان مانشستر يونايتد الإنجليزي لخبر إصابة Sir Alex Ferguson عبر بيان رسمي، حظي المدرب الأسطوري بدعم من أندية البريميرليج، حيث حرص عدد من الفرق على مؤازرته عبر “تويتر”، وفي مقدمتهم؛ أرسنال، تشيلسي ومانشستر سيتي.

ويُعد Sir Alex Ferguson هو مدرب مانشستر يونايتد التاريخي، بعدما قاده لاكتساح البطولات الإنجليزية على مدار 27 عامًا، كما نجح في قيادة الشياطين الحُمر للتتويج بالألقاب الأوروبية.

وتولى Sir Alex Ferguson صاحب الـ76 عامًا تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الفترة من 1986 وحتى عام 2013، ثم أعلن اعتزال التدريب بشكل نهائي، واكتفى بمتابعة مباريات الشياطين الحُمر ودعمه من المدرجات.

وفي عهد Sir Alex Ferguson اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث توج بالبريميرليج 13 مرة، وكان آخرها موسم 2012/ 2013.

وحصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد تحت قيادة Sir Alex Ferguson على لقب كأس إنجلترا 5 مرات، وكان آخرها موسم 2003/ 2004، ونال الشياطين الحُمر مع المدرب الاسكتلندي على لقب كأس الدوري الإنجليزي مرتين.

وقاد Sir Alex Ferguson الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي للحصول على لقب الدرع الخيرية 9 مرات، وكان آخرها عام 2011.

ولم يقتصر تألق مانشستر يونايتد مع Sir Alex Ferguson على الصعيد المحلي فقط، بل أبدع قاريًا وصنع المجد معه، حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين موسمي 1998/ 1999، و2007/ 2008، وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع Sir Alex Ferguson على لقب كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1990/ 1991، بالإضافة إلى لقب كأس العالم للأندية مرة واحدة عام 2008.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :