آمال فريد جمعت شياطين الجو في موعد مع السعادة على جزيرة العشاق

آمال فريد جمعت شياطين الجو في موعد مع السعادة على جزيرة العشاق

الساعة 3:49 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, مشاهير
0
طباعة
آمال فريد جمعت شياطين الجو في موعد مع السعادة على جزيرة العشاق
المواطن - سعد البحيري

غيب الموت الفنانة المصرية آمال فريد بعد صراع طويل مع المرض ، ومسيرة فنية زاخرة بالعطاء حيث شاركت كبار النجوم والفنانين في معظم أعمالها.
تراجعت حالة آمال فريد الصحية في الفترة الأخيرة وتم نقلها إلى إحدى دور المسنين لتقديم الرعاية الصحية في أبريل الماضي بعد تدهور حالتها الصحية.
والمعروف أن آمال فريد من مواليد 12 فبراير 1938 وشاركت في عدد من الأفلام مع كبار نجوم السينما في مصر.

ولدت آمال فريد في حي العباسية بالقاهرة وهي حاصلة على ليسانس آداب قسم اجتماع.

كانت بداية آمال فريد في أدوار البطولة مع الفنان عبد الحليم حافظ وكانت قد دخلت الفن عن طريق مسابقة في مجلة الجيل، وقد رشحها للعمل في الفن مصطفى أمين وأنيس منصور، واكتشفها رمسيس نجيب.

أول أعمال آمال فريد كان أمام الفنانة فاتن حمامة في فيلم موعد مع السعادة، ثم انطلقت بعد ذلك في السينما لتقوم بالبطولة أمام عبد الحليم حافظ في فيلم ليالي الحب وكان عمرها آنذاك سبع عشرة سنة.

اعتزلت الفن في أواخر الستينيات بعد أن تزوجت من مهندس مصري كان يقيم في موسكو، فعاشت معه هناك، ثم عادت وعملت في فيلمين فقط، وقررت الاعتزال نهائيًّا.

كان أول أفلامها موعد مع السعادة عام 1954 ثم في عام 1955 شاركت في فيلم ليالي الحب أما شياطين الجو فكان عام 1956 .
في عام 1957 شاركت في عدة أفلام منها بنات اليوم، إسماعيل يس في جنينة الحيوانات، صراع في الحياة وفي عام 1958  شاركت آمال فريد في أفلام امسك حرامي، ماليش غيرك، امرأة في الطريق.
وفي عام 1959 شاركت آمال فريد في أفلام، إسماعيل يس في الطيران، من أجل امرأة، حماتي ملاك، أم رتيبة، نساء محرمات، إحنا التلامذة وفي عام 1960 شاركت في بنات بحري، أبو أحمد.
أما عام 1961 فشاركت في فيلمي التلميذة، أنا وبناتي وفي عام 1964 شاركت في فيلمي الابن المفقود، حكاية جواز بينما شاركت عام 1965 في جدعان حارتنا، ذكريات التلميذة، بداية ونهاية وفي 1967 شاركت في ست بنات وعريس، معبودة الجماهير وكان آخر أعمالها عام 1968 بفيلم جزيرة العشاق.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :