أحداث 11 سبتمبر.. من طهران انطلقت أكبر عملية إرهابية في العالم

أحداث 11 سبتمبر.. من طهران انطلقت أكبر عملية إرهابية في العالم

الساعة 5:45 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

قالت تارا بان، من ولاية بنسلفانيا، إنها كانت تعرف بضلوع إيران بهجمات 11 سبتمبر، مشيرة إلى أن اعتراف مسؤولي إيران لن يُخفف من حقيقة دعمهم الكامل للإرهاب.
ووفقاً لما جاء في صحيفة نيويورك بوست الأميركية، فإن بان هي إحدى المدعين بشأن القضية، حيث لقي زوجها مصرعه أثناء تواجده خلال الهجوم في الطابق الـ100 بالجزء الشمالي من برج التجارة العالمي.
وأضافت بان: “لم نكن بحاجة إلى مثل هذا الاعتراف.. ولكن هذا سيؤكد ما وجد القاضي في ملفات 11 سبتمبر”.
واعترف مسؤول إيراني كبير للمرة الأولى بأن إيران ساعدت، عن علم، إرهابيين من تنظيم القاعدة، بما في ذلك بعض العناصر التي نفذت هجمات 11 سبتمبر، مشيرًا إلى أنها وفرت لهم سبل السفر سراً عبر الشرق الأوسط.
وقال محمد جواد لاريجاني، وهو سكرتير المجلس الأعلى للقضاء الإيراني لحقوق الإنسان وأحد أهم أعضاء نظام الملالي: “تحركاتهم عبر إيران كانت تحت الإشراف الكامل للمخابرات الإيرانية.”
ويعد ذلك أول اعتراف من جانب مسؤولي إيران، حيث كانت تلك واحدة من الاتهامات الرئيسية التي وجهت ضد إيران في تقرير لجنة الحادي عشر من سبتمبر في الحكومة الأميركية، والذي أدرج إيران كدولة راعية للإرهاب.
وأضاف لاريجاني: “حكومتنا وافقت على عدم ختم جوازات سفر بعض منها”.
واستطاعت صحيفة ديلي كولر البريطانية أن تترجم النص الخاص بحوار القيادي الإيراني، ليكون شاهد على نقطة انطلاق أكبر عملية إرهابية في العالم، لتنسف بذلك أي ادعاءات صدرت عن الجانب الإيراني بشأن الاعتراف التاريخي من الدبلوماسي السابق.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • 11 وظيفة صحية وإدارية شاغرة في مستشفى سليمان فقيه
  • 11 وظيفة شاغرة لدى شركة بي إيه إي سيستمز في 3 مدن
  • بينها مفاتيح وعملات معدنية .. ١١ طفلاً ابتلعوا أجساماً غريبة في عسير
  • الملك سلمان: ميزانية 2019 تتجاوز ترليون ومئة مليار ريال وهدفها رفع النمو الاقتصادي

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :