ابن المرسي أبو العباس يقتل طفلتيه وزوجته في ذكرى وفاة والده

الإثنين ٢٥ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٢:٤٢ مساءً
ابن المرسي أبو العباس يقتل طفلتيه وزوجته في ذكرى وفاة والده

فجعت الأوساط الفنية المصرية بجريمة قتل بشعة راح ضحيتها طفلتان وأمهما والمثير في الأمر أن القاتل هو الأب.
في منطقة بولاق الدكرور إحدى الضواحي الهامشية في قلب العاصمة كان يسكن نجل الفنان الراحل المرسي أبو العباس وزوجته وطفلتاه لكنه فجأة قرر التخلص منهن.

أسباب الجريمة البشعة لم تعلن بعد وإن كان الأب اعترف في وقت لاحق بارتكابه للجريمة بدافع الخشية عليهم من الفقر وهي الرواية التي لم ترجحها النيابة بعد حيث تتجه الشكوك إلى حالته النفسية وقت ارتكاب الجريمة.
وبالرغم من أن ابن المرسي أبو العباس حاول تضليل العدالة عن طريق الإيحاء بأن جريمة القتل تمت بدافع السرقة إلا أن النيابة وجهت الاتهام له رسميًا بعد أن لاحظت رد فعله البارد على جريمته النكراء الأمر الذي دفعه إلى الاعتراف بتفاصيل الجريمة.

وأمرت النيابة بعرض نجل الفنان المرسي أبو العباس على الطب النفسي لبيان مدى سلامة قواه العقلية، وعما إذا كان يعاني من اضطرابات نفسية من عدمه.
وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول ما إذا كان المتهم مريضاً نفسياً ويعالج منذ أكثر من 5 سنوات من عدمه.

وقال المتهم أمام النيابة إنه قتل زوجته وابنتيه بعد خسارة ثروته في البورصة، ومروره بضائقة مالية، حيث أكد على أنه كان يخشى عليهن المعاناة من الفقر، مما دفعه لقتلهن مبررًا ذلك بقوله “خوفت عليهم من الجوع”.

والمعروف أن المرسي أبو العباس هو ممثل مصري لم ينل حظه من الشهرة ولد في  1 ديسمبر 1940 – وتوفي في  14 يونيو 2017 أي قبل حوالي عام من جريمة مقتل حفيدتيه.

حصل المرسي أبو العباس على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية عام 1965 ليبدأ عمله بالمسرح من خلال المشاركة بمسرحيات منها “السبنسة” عام 1962 وكان من نجوم مسرح الطليعة وعمل بالسينما والتلفزيون، حيث شارك بالعديد من الأعمال من أبرزها ليالي الحلمية، إنذار بالطاعة، الريان  كما قام بدور ضابط أمن الدولة في فيلم  ضد الحكومة  مع الراحل أحمد زكي، وكان آخر أعماله مسلسل بين السرايات  حيث قدم دور الحاج بسيوني وقدم حوالي 88 عملاً فنيًا ما بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات.