البرتو بوتيا .. لعب في برشلونة وتألق مع أولمبياكوس فانضم لـ الهلال
تعاقد مع الزعيم لمدة موسمين

البرتو بوتيا .. لعب في برشلونة وتألق مع أولمبياكوس فانضم لـ الهلال

الساعة 2:01 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
البرتو بوتيا .. لعب في برشلونة وتألق مع أولمبياكوس فانضم لـ الهلال
المواطن - مروة نبيل

أعلن نادي الهلال عن تعاقده رسميًا مع البرتو بوتيا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي أولمبياكوس اليوناني، لتمثيل الزعيم بداية من الموسم الرياضي المقبل، لمدة عامين مع أفضلية التجديد لعام آخر.

ويبلغ المدافع الإسباني البرتو بوتيا 29 عامًا، ويصل طوله لـ1.88 متر، ويملك مسيرة كروية مميزة، حيث إنه لعب في صفوف برشلونة B من عام 2006، قبل أن يُمثل الفريق الكتالوني الأول من عام 2009.

وانتقل البرتو بوتيا إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي سبورتنغ خيخون الإسباني عام 2010، قبل أن ينضم إلى إشبيلية عام 2012، وفي العام التالي رحل إلى صفوف إلتشي الإسباني.

ورحل البرتو بوتيا عن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم عام 2014، لينضم إلى صفوف الفريق الأول بنادي أولمبياكوس اليوناني، قبل أن ينتقل إلى نادي الهلال رسميًا بدعم من تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة.

وحقق البرتو بوتيا العديدَ من الألقاب في مسيرته الكروية سواء في إسبانيا أو اليونان، حيث نجح في الحصول على لقب الدوري الإسباني وبطولة دوري أبطال أوروبا مع برشلونة عام 2009.

وتألق الإسباني البرتو بوتيا بشكل لافت مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي أولمبياكوس وحقق معه العديد من الألقاب، حيث توج ببطولة الدوري اليوناني 3 مرات أعوام 2015، 2016، و2017، ولقب كأس اليونان عام 2015.

وعلى الصعيد الدولي، لم يُمثل البرتو بوتيا المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، ولكنه لعب في الفئات المختلفة، حيث شارك مع الماتادور تحت 20 عامًا في 8 مباريات، وتحت 21 عامًا في 17 لقاء، وتحت 23 عامًا في 4 مواجهات.

وتوج البرتو بوتيا مع المنتخب الإسباني بلقب دوري الألعاب للبحر الأبيض المتوسط مرة واحدة عام 2009، وبطولة أوروبا تحت 21 عامًا مرة واحدة عام 2011.

البرتو بوتيا 1


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :