السنغال .. الأول إفريقيًّا في المونديال
بعد الفوز على بولندا

السنغال .. الأول إفريقيًّا في المونديال

الساعة 9:48 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
السنغال .. الأول إفريقيًّا في المونديال
المواطن - مروة نبيل

فرضت السنغال نفسها بقوة على بطولة كأس العالم، وباتت واحدة من أفضل المنتخبات الإفريقية المشاركة في المونديال على مدار تاريخه.

ونجح منتخب السنغال الأول لكرة القدم في تحقيق الفوز على نظيره البولندي، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم.

وتقدم منتخب السنغال الأول لكرة القدم على نظيره البولندي في الشوط الأول عن طريق النيران الصديقة، حيث سجل سيونيك هدفًا بالخطأ في مرماه، ليمنح أسود التيرانجا التقدم في الدقيقة 37.

وواصل منتخب السنغال ضغطه على بولندا في الشوط الثاني، واستغل لاعبو أسود التيرانجا خطأ من الحارس فويتشيك تشيزني ومدافعه، وسجل مباي نيانج الهدف الثاني في الدقيقة 60، وقلص المنتخب البولندي الفارق في الدقيقة 86 عن طريق كريتشوفياك.

وأصبحت السنغال أول منتخب إفريقي يهز الشباك في كأس العالم 2018 من لعب مفتوح، حيث إن المنتخب التونسي سجل هدفًا أمام إنجلترا، ولكن من ركلة جزاء.

وباتت السنغال أول منتخب إفريقي يُحقق الفوز في منافسات المونديال الروسي، حيث فشلت جميع منتخبات القارة السمراء في الفوز بنهائيات كأس العالم 2018، ويُعد هذا الفوز هو الأول منذ فوز الجزائر على كوريا الجنوبية بنتيجة 4/ 2 في مونديال البرازيل عام 2014.

كما أوضحت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن السنغال يملك سجلًا مميزًا في كأس العالم، حيث إنه المنتخب الإفريقي الوحيد الذي تمكن من الفوز في 3 مباريات والتعادل مرتين والهزيمة مرة واحدة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :