الشرقية تحتاج إلى .. وسم يختصر أحلام المواطنين وهمومهم

الشرقية تحتاج إلى .. وسم يختصر أحلام المواطنين وهمومهم

الساعة 3:56 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الشرقية تحتاج إلى .. وسم يختصر أحلام المواطنين وهمومهم
المواطن - سعد البحيري

أطلق عدد من المواطنين بالمنطقة الشرقية وسمًا على موقع تويتر بعنوان ” الشرقية تحتاج إلى ” استعرضوا فيه ما تحتاجه المنطقة من خدمات .

في البداية قالت الكاتبة الصحفية هالة القحطاني: الشرقية تحتاج إلى غطاء أخضر على امتداد البصر، ووسائل مواصلات عامة لنشعر بأنها استفادت من صناعة النفط،  وسفلتة بجودة للطرق الحيوية يشمل طريق الخبر والظهران والدمام الجبيل. والتخلص من أسلوب الترقيع في سفلتة شوارع الأحياء.

بدوره قال الكاتب المهندس يوسف الملا: الشرقية تحتاج إلى تأهيل المواقع الأثرية والتاريخية وتحويلها إلى متاحف مفتوحة، فهي ثروة ثقافية وتراثية كبيرة في منطقة هي من أقدم وأهم المناطق الاستيطانية في الشرق الأدنى القديم كما أنها تشكل فرصًا استثمارية وسياحية هائلة تتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف: كما تحتاج الشرقية إلى متحف عصري يضم أهم القطع الأثرية التي عُثر عليها حتى الآن، مع معرض دائم للصور ومقاطع الفيديو يُظهر للأهالي والزوار والسيّاح تاريخ المنطقة العريق والأصيل وكذلك أهميتها الاستراتيجية والاقتصادية منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.

وقالت “أثير” : الشرقية تحتاج إلى منتزهات نظيفة عليها رقابة وتطوير الكورنيش بشكل جذري وتطبيق غرامة على كل من يسيء استخدامه، وفتح ألعاب وملاه كبيرة للصغار والكبار مثل ديزني لاند.

وأضافت “الجوهرة” : الشرقية تحتاج إلى تفعيل دور مكافحة التسول، كذلك إصلاح الطرق والقضاء على الحفريات والتحويلات.

وأشار خالد الزهراني إلى أن الشرقية تحتاج إلى: تكثيف المرور السري خاصة حي ضاحية الملك فهد بالدمام مع وضع دوارات بالحي كأحد الحلول بدلاً من الإشارات ووجود نظام ساهر ضروري جداً.

وقال “عبدالرحمن”: الشرقية تحتاج إلى تحلية المياه، التشجير وانتشار المساحات الخضراء ، النشاطات البحرية، الاهتمام بالشواطئ ومرافقها، تحسين الطرق والبنية التحتية وإنشاء فنادق ومنتجعات راقية وفخمة
وأضاف: من المفترض أن تكون الشرقية هي الواجهة السياحية الأولى بالمملكة بسبب موقعها الاستراتيجي الذي يربط بين دول الخليج.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :