المجموعة الثامنة: اليابان تلتقي كولومبيا وهدفها الثأر.. والسنغال تخشى ليفاندوفيسكي

المجموعة الثامنة: اليابان تلتقي كولومبيا وهدفها الثأر.. والسنغال تخشى ليفاندوفيسكي

الساعة 12:23 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
المجموعة الثامنة: اليابان تلتقي كولومبيا وهدفها الثأر.. والسنغال تخشى ليفاندوفيسكي
المواطن - طارق سعد

تُفتتح اليوم مباريات المجموعة الثامنة من مونديال روسيا 2018 والتي تضم كلاً من: بولندا وكولومبيا واليابان والسنغال.

حيث يلتقي أولاً المنتخب الياباني نظيره الكولومبي على ملعب “موردافيا أرينا” وتسعى اليابان للثأر لهزيمتها الثقيلة أمام كولومبيا 1/4 في المباراة التي جمعت بينهما بدور المجموعات من النسخة الماضية التي استضافتها البرازيل عام 2014.

وفرض المدرب الياباني أكيرا نيشينو “سرية كبيرة” على آليته واختياراته في إعداد الفريق قبل كأس العالم، حيث تولى منصب المدرب خلفاً للبوسني خليلوفيتش أبريل الماضي، ولعبت اليابان ودياً قبل المونديال أمام غانا وسويسرا منيت بهزيمتين، قبل أن تتغلب على الباراجواي 4 – 2 الأسبوع الماضي.

بينما تحوم الشكوك حول مشاركة نجم كولومبيا خميس رودريغز في لقاء اليابان بعد تعرضه لإصابة في مشوار الاستعداد للمونديال، وتُوج رودريغز هدافاً لمونديال 2014 وهو ما يبرز حجم فقدانه في حال غيابه ضد اليابان.

ويحاول الأرجنتيني بيكرمان مدرب كولومبيا تعزيز الجانب الهجومي لكولومبيا التي قدمت مونديالاً ماضياً على أعلى مستوى قبل خروجها من البرازيل.

وفي اللقاء الآخر تلتقي السنغال نظيرتها بولندا على ملعب “اتكريت ارينا “، وتعد المواجهة هي الأولى في تاريخ المنتخبين والتي تشهد مواجهة خاصة بين نجم السنغال “ماني” مهاجم ليفربول الإنجليزي ضد نظيره البولندي روربرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ.

وتود السنغال تكرار إنجازها في مشاركتها التاريخية الثانية، حيث شهدت المشاركة الأولى في مونديال 2002 تفجيرها لمفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على حاملة اللقب فرنسا في المباراة الافتتاحية.

وتلقت السنغال ضربة موجعة بإصابة ساليا سيس الظهير الأيسر قبل يومين وسمح فيفا باستبداله قبل 24 ساعة من خوض مباراة بولندا.

وتعتمد بولندا التي تلعب بواقعية على نجمها الكبير روبرت ليفاندوفيسكي الذي يعتبر هداف تصفيات مونديال 2018 بالنظر لمعدله التهديفي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :