بالفيديو.. طرف صناعي ذكي لمسك الأشياء وإشعار الإنسان بملمسها

بالفيديو.. طرف صناعي ذكي لمسك الأشياء وإشعار الإنسان بملمسها

الساعة 4:33 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب, يوتيوب
0
طباعة
بالفيديو.. طرف صناعي ذكي لمسك الأشياء وإشعار الإنسان بملمسها
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

استعرضت صحيفة ديلي ميل حالات استخدمت الطرف الصناعي الذي ابتكرته مجموعة من الباحثين في جامعة كايس ويسترن الأميركية، حيث استخدم كيت فوندرويفل، البالغ من العمر 51 عاماً، والذي فقد يده بسبب العمل، بمهارة كبيرة، كما أسهمت اليد الصناعية في شعوره بملمس الأشياء.

واستطاع إيغور سبيتيك، البالغ من العمر 52 عاماً، من ولاية أوهايو أيضا أن يستخدمها بأريحية كبيرة حيث ينظف أسنانه ويمشط شعره ويقطع البيض والطماطم وغيرها من الأمور التي تحتاج إلى أطراف طبيعية.

وأطلق الفريق الذي ابتكرها اسم “الإحساس” على الطرف الصناعي الذكي، لتكون بذلك بداية ثورة في علاج أعضاء مشوهين من المعوقين ومصابي الحروب وغيرهم.

وموَلت وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة التابعة للولايات المتحدة عملية ابتكار الجهاز، والذي قادها باحثون في جامعة كايس ويسترن في الولايات المتحدة الأميركية.

ويعاني العديد من الأشخاص فقدان أطرافهم نتيجة العديد من الظروف مثل حوادث المرور والعمل والحروب وغيرها من الأمور الخطيرة، وفي الغالب تكون الأطراف الصناعية غير مزودة بحساسات أو قدرات تقنية للتعامل مع متطلبات الحياة، وهو الأمر الذي راعاه الطرف الصناعي الذكي بشكل رئيسي.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

دراسة تكشف رابطًا مذهلًا بين الأخطبوط والإنسان !

يُعرف الأخطبوط بأنه كائن غير عادي وذلك بسبب