بعد القبض على المسيء لقبائل الجنوب.. النيابة توضح العقوبة
يُعاقب بالسجن مدة تصل 5 سنوات وغرامة مالية

بعد القبض على المسيء لقبائل الجنوب.. النيابة توضح العقوبة

الساعة 11:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4770
2
طباعة
المواطن - عبدالرحمن دياب

أكدت النيابة العامة أن إنتاج أو إعداد، أو إرسال، أو تخزين ما يؤدي إلى إثارة النعرات أو العصبيات، التي من شأنها المساس بالنظام العام، بوسائل التواصل الاجتماعي أو الشبكة المعلوماتية، جريمة معلوماتية.

وأوضحت النيابة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر” أن مرتكبها يُعاقب بالسجن مدة تصل 5 سنوات وبغرامة تصل 3 ملايين ريال.

ولفتت النيابة إلى أن هذا يأتي بحسب المادة 6 من نظام الجرائم المعلوماتية.

ويأتي هذا بعد أن أعلنت شرطة الشرقية، أمس الاثنين، عن القبض على المسيء لقبائل الجنوب بمنفذ البطحاء بالتنسيق مع شرطه الرياض.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد بن عبدالوهاب الرقيطي أنه بالإشارة لما تم رصده مؤخرًا بوسائل التواصل الاجتماعي من تداول مقطع فيديو لأحد الأشخاص يتحدث بما يمكن وصفه بالإساءة لقبائل منطقة الجنوب، ونظرًا لما يمثله هذا التصرف من مساس بالنظام العام واللحمة الوطنية ووحدة النسيج الاجتماعي، فإن الجهات المختصة باشرت البحث والتحري عن صاحب المقطع المسيء لقبائل الجنوب.

وأضاف الرقيطي أنه بناء على التنسيق الأمني المشترك بين شرطة المنطقة الشرقية وشرطة منطقة الرياض، تم تحديد هوية المتهم المسيء لقبائل الجنوب وتوفرت معلومات عن عزمه الهرب لخارج البلاد عبر منفذ البطحاء الحدودي.

وتم وضع الترتيبات وتمرير المعلومات اللازمة للجهة المختصة والقبض عليه من قبل المختصين بجوازات المنفذ أثناء محاولته إنهاء إجراءات المغادرة.

وتبين أن المتهم المسيء لقبائل الجنوب مواطن ثلاثيني تم التحفظ عليه تمهيدًا لبعثه لشرطة منطقة الرياض لاستيفاء الإجراءات اللازمة في القضية وإحالته للنيابة العامة بحكم الاختصاص.


2 مشاراكات

  1. حكيم زمانك

    كان حقه قطع رأسه حتي يكون عبرة لمن تسول له نفسه الاعتداء علي المسلمين الأبرياء

  2. كان حقه قطع رأسه حتي يكون عبرة لمن تسول له نفسه الاعتداء علي المسلمين الأبرياء

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :