بهجة متقاعد

بهجة متقاعد

الساعة 12:51 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, كتابنا
14530
التعليقات على بهجة متقاعد مغلقة
طباعة
بقلم: نبيل حاتم زارع

قرأت قبل أيام بسيطة في صفحة الفيسبوك للأستاذ الوالد القدير الكابتن سعد الشهري، مساعد مدير عام الخطوط السعودية سابقًا للأمن والسلامة، عن سعادته وفرحته وإشادته بعد الحفل الأنيق الذي أقامه مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر للمتقاعدين وما مدى سعادته بهذا اللقاء، والذي توجه بعبارات الثناء والإشادة بالصرح الوطني، والذي كان في يومًا من الأيام أحد قيادييه البارزين، وله من بصمات النجاح والإنجازات ما يشهد له.

وكانت قراءته للقاء ليست فقط متضمنة الإشارة لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وسعادة اللقاء بقدر ما كان واضحًا من خلال أسطره القيمة مدى حبه وعشقه للمؤسسة الغالية، والتي خدم بها سنوات طوال، فكان يشير لإنجازاتها، وكأنه أحد الشركاء في تنفيذها وتحقيقها، وكأنه يقول للجميع بلغة الفرح والحب: إن مؤسسته تسير دومًا في مسارها الصحيح، وإن هناك أجيالًا تتعاقب تستطيع تحقيق تطلعات وطموحات هذا الكيان الكبير المتطابق مع طموحات الوطن الغالي.

والحق يقال إنني لم أسمع في يوم من الأيام أن الوالد القدير الكابتن سعد قد أشار بإساءة سواء في حديث أو كتابة أو حتى تلميحًا للمؤسسة الغالية أو حتى لم يقلل في قيمة من تعاقبوا بعده في أي موقع بل يقولها بكل شجاعة بأننا أدينا دورنا وخدمنا بكل ما نملك، وجاء دورنا كمتابعين من خلال المدرجات.

وهذا حقيقة يعد رقيًّا فكريًّا عاليًا؛ لأنه من المخجل أو المحبط أن من يغادر المنصب ويبدأ بالتقزيم أو التجريح أو التقليل من جهود الآخرين الذين جاؤوا بعده لهذا الصرح وفي نفس الوقت يبتعد عن دور الموجه والمصحح أو المستهزئ بكل خطوة نجاح أو تفوق ويراها من منظوره بأنه لا تستحق الاحتفاء أو أنها نفذت خطأ.

وحقيقة أنني أقف تقديرًا واحترامًا لهذا القائد المثقف المخلص لوطنه؛ لأن حب الوطن “هاجسه” نلمس ذلك من خلال طرحه ووعيه الفكري وحديثه عن الآخرين، ولا أنسى له موقف يوم وفاة والدي- رحمه الله- حيث قال: إن والدك فقيد الوطن.

ولا غرابة في رقيه الثقافي؛ حيث كان يومًا من الأيام يسطر لنا إبداعه الفكري عبر زاويته بصحيفة عكاظ وأتمنى من أي شخص يغادر موقعه ألا ينسى فضل الكيان على شخصه، وألا يسيء إليه أو للعاملين به، بل من الرقي أن يشيد دومًا بالنجاح والتميز.

@ Nzarea

مسك العالمي لحظة بلحظة على تويتر

أخبار المواطن عن مسك العالمي

  • منتدى مسك العالمي وجهةٌ لتبادل المعرفةِ وتناقل الخبرات
  • 5 مهارات أساسية يطورها منتدى مسك العالمي و4 خبرات يعززها
  • منتدى مسك العالمي يواجهة تحديات المستقبل بالاستثمار في بناء المهارات
  • منتدى مسك العالمي يستقطب الخبراء .. ترقب حضور كبير ومشاركات دولية واسعة
  • مختارات
  • الاتصالات السعودية تعلن توفر وظائف بمجال علوم الحاسب الآلي
  • فيديو.. محمد عبده يصل تبوك للمشاركة في أوبريت الترحيب بالملك


  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :