حكايات المونديال .. مارادونا دمر إنجلترا ردًّا على حرب جزر فوكلاند!
ضمن منافسات مونديال 1986

حكايات المونديال .. مارادونا دمر إنجلترا ردًّا على حرب جزر فوكلاند!

الساعة 2:47 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمد سمعه

تمكن الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا من الانتقام من المنتخب الإنجليزي، وذلك عند مواجهة المنتخب الإنجليزي للمنتخب الأرجنتيني في الـ22 من يونيو في بطولة كأس العالم عام 1986 في المكسيك.

وأقيمت تلك المباراة التاريخية والعصيبة بين منتخب إنجلترا والمنتخب الأرجنتيني على ملعب أزتيكا في مدينة مكسيكو سيتي في المكسيك تحت إشراف تحكيمي من الحكم التونسي على بن ناصر.

ويذكر أن تلك المباراة أتت في ظروف سياسية سيئة بين البلدين، خاصة أن إنجلترا كانت دخلت في حرب قبل أربع سنوات وبالتحديد في عام 1982 ضد الأرجنتين بسبب احتلال الأخيرة لجزر فوكلاند في جنوب المحيط الأطلنطي، وهي في الأصل جزر بريطانية تقع تحت الحكم البريطاني.

بدأت المباراة بشكل مثير كالعادة، خاصة أن المنتخب الأرجنتيني كان يطمح بقوة للفوز بلقبه الثاني في بطولات المونديال، حيث تمكن مارادونا من تسجيل الهدف الأول بيده ونجح في خداع الحكم التونسي علي بن ناصر وسط اعتراض اللاعبين الإنجليز.

ثم استمر ضغط المنتخب الأرجنتيني ونجح مارادونا في تسجيل هدف ثانٍ خرافي عندما قام بمراوغة خمسة لاعبين من المنتخب الإنجليزي ثم راوغ حارس المرمى ليضعها هدفًا ثانيًا في شباك الإنجليز.

وانتهت تلك المباراة بفوز المنتخب الأرجنتيني بنتيجة هدفين لهدف، ليصعد بعد ذلك منتخب الأرجنتين لمواجهة منتخب ألمانيا في المباراة النهائية ثم يفوز راقصو التانجو بعد ذلك بلقب المونديال الثاني في تاريخهم.


هل قرأت هذا ؟
  • أوين: كابيلو من أسوأ مدربي إنجلترا
  • مانشستر سيتي بطلًا للدرع الخيرية على حساب ليفربول
  • فيديو.. امرأة تواجه لصين حاولا سرقتها
  • اعتقال شاب بعد العثور على جسم غريب في مانشستر


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :