لماذا يُفضّل بيتزي مشاركة هتان باهبري ضد الأوروغواي؟

لماذا يُفضّل بيتزي مشاركة هتان باهبري ضد الأوروغواي؟

الساعة 12:15 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
لماذا يُفضّل بيتزي مشاركة هتان باهبري ضد الأوروغواي؟
المواطن - طارق سعد

بات من المؤكد أن يقوم مدرب الأخضر بيتزي بعدة تغييرات في تشكيلة الأخضر التي ستواجه الأوروغواي، اليوم الأربعاء، ضمن مباريات المجموعة A لمونديال روسيا 2018.

وتدور الأخبار حول غياب الحارس عبدالله المعيوف وقلب الدفاع عمر هوساوي ولاعب الوسط يحيى الشهري والمهاجم محمد السهلاوي الذين فضّل بيتزي البدء بهم في لقاء الافتتاح ضد روسيا والتي خسرها الأخضر بخمسة أهداف نظيفة.

وإذا أراد بيتزي اللعب بنفس نهجه الذي بدأ منذ ودية إيطاليا واستمر عليها في وديتي بيرو وألمانيا قبل المونديال، فإنها أثبتت عدم جدواها في لقاء الافتتاح ضد روسيا، حيث يعتمد بيتزي على الاستحواذ في وسط الملعب وتكثيف لاعبي الوسط ما يتيح للأظهرة التقدم للأمام، ويحسب على بيتزي عدم فعالية الطريقة المعتادة ضد روسيا؛ بسبب عزله للشهري والدوسري في أطراف الملعب.

من هذا المنطلق فإن يحيى الشهري الذي لم يقدم ما يشفع له في الافتتاح، سيكون أول المستبعدين ضد الأوروغواي؛ حيث تشير الأنباء إلى مشاركة هتان باهبري بديلًا عنه.

فنيًّا يشهد مستوى هتان باهبري على الصعيد المحلي تصاعدًا في الأداء والفكر، علاوة على إمكانات باهبري في الصناعة والاستحواذ واللعب بالقدمين، كما أن قدم باهبري تعرف طريق المرمى جيدًا؛ حيث سجل الكثير من الأهداف مع فريقه الشباب.

ويُعوّل بيتزي على نجاح إحلال باهبري في الوسط ضد الأوروغواي، وسيتحمل الوسط السعودي عبء المباراة؛ نظرًا لجودة لاعبي وسط الأوروغواي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :