لهذا السبب.. أسعار النفط تتراجع مجدداً

لهذا السبب.. أسعار النفط تتراجع مجدداً

الساعة 11:37 صباحًا
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
0
طباعة
لهذا السبب.. أسعار النفط تتراجع مجدداً
المواطن - الرياض

سجلت أسعار النفط، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، انخفاضًا في ظل التوقعات بزيادة إنتاج أوبك وروسيا من الخام، بعد سياسة خفض الإنتاج المتبعة منذ عام 2017.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 0.4% أي بـ29 سنتًا، لتصل إلى 78.05 دولار للبرميل، وهبط سعر خام تكساس الوسيط أيضًا بنسبة 0.3%، أي بـ22 سنتًا، ليصل سعر البرميل إلى 65.63 دولار.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من ارتفاع أسعار النفط، قبيل اجتماع منظمة “أوبك”؛ حيث سجل الخام الأمريكي الخفيف، أمس، أدنى مستوى في شهرين عند 63.59 دولار للبرميل، لكنه تعافى بعد ذلك ليتم تداوله عند 65.40 دولار للبرميل بارتفاع 34 سنتًا.

بدوره، أوضح مستشار شؤون الطاقة وتسويق النفط مدير دراسات الطاقة في منظمة أوبك سابقًا الدكتور فيصل مَرزا، لـ”عاجل”، أمس، أسباب انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية، مؤكدًا أن غالبية محللي أسواق النفط، فسروا انخفاض الأسعار بتراجع أنشطة التكرير الصينية، وبلوغ إنتاج الخام الأمريكي مستوى قياسيًّا عند 10.9 مليون برميل يوميًّا.

واعتقد مرزا أن تراجع الأسعار جاء بسبب حالة من عدم اليقين تم بثها في أسواق النفط بعد إصدار تقرير منظمة أوبك الشهري، الذي أشار إلى هيمنة حالة من عدم اليقين على الأسواق في النصف الثاني من هذا العام، في الوقت الذي يُفترض فيه أن تراعي تقارير منظمة أوبك الشهريّة مصالح أعضائها من دول الإنتاج.

وتفرض أوبك وبعض حلفائها، ومن بينهم روسيا، قيودًا على الإنتاج منذ بداية عام 2017 من أجل مساعدة الأسعار على التعافي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :