مدير جامعة الإمام يوجّه باستبعاد المؤلفات والمراجع المنتمي مؤلفوها للإخوان

الخميس ١٤ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٣:٤٣ صباحاً
مدير جامعة الإمام يوجّه باستبعاد المؤلفات والمراجع المنتمي مؤلفوها للإخوان

وجّه مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، بإضافة عدد من المواضيع المهمّة إلى المقررات الدراسية.

وتشمل استبعاد المؤلفات والمراجع والمصادر التي ينتمي مؤلفوها إلى تنظيم جماعة الإخوان المسلمين أو مَن يتعاطف معه أو مع الأحزاب والجماعات المتطرفة الأخرى.

وتتضمن التوجيهات إدراج مقرر لطلاب البكالوريوس يُعنى بمفهوم الإمامة ووجوب لزومهما، وحُرمة الخروج عليهما في ضوء الكتاب والسنة ومنهج السلف، وإضافة موضوع الأمن الفكري وأهميته للمجتمع لمقرر الثقافة الإسلامية، وإضافة موضوع مقومات حب الوطن ومعاملة الحكام في ضوء الكتاب والسنة، وإضافة موضوع الوطنية والتعايش والسلام، وموضوع الحكم السعودي وتميزه، وموضوع أهمية القضايا الفكرية المعاصرة ومنهجية التعامل معها في ضوء الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة، وإضافة موضوع الدراسات المستقبلية في المملكة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030.

ويأتي التوجيه نظرًا لأهمية المناهج والمقررات بمفرداتها ومصادرها ومراجعها التي تمثل أحد العناصر الأساسية للعملية التعليمية الأكاديمية التربوية، ما يعد أساسًا في نمو وقوة وتماسك وتطور المجتمع والعناية بها، والاهتمام بكل ما يخدمها تأصيلًا وتأطيرًا وتطويرًا، خصوصًا فيما يتعلق بالوسائل والأدوات والأساليب.