أحمد الراجحي .. قصة شاب ناجح قادته من إدارة مجلس الغرف التجارية إلى حقيبة وزارة العمل

السبت ٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٣:٤٨ صباحاً
أحمد الراجحي .. قصة شاب ناجح قادته من إدارة مجلس الغرف التجارية إلى حقيبة وزارة العمل
يأتي تعيين أحمد الراجحي وزيرا للعمل مؤشرا لاهتمام الحكومة بالشراكة مع القطاع الخاص ونقل خبراته وتجاربه الى العمل الحكومي تحقيقاً لرؤية 2030 نظرا لما يمتلكه من تجربة متنوعة وعريقة سواء في إدارة الاعمال التجارية, في قطاعات الطاقة والمياه والمصارف والعمل الغير ربحي, بالإضافة الى ترأسه مجلس الغرف التجارية الصناعية, وهو ما يؤهله الى تفعيل دور القطاع الخاص في تحقيق أهداف الحكومة فيما يتعلق بالشراكة مع القطاع العام.
وعلى الجانب الأخر تحرص الدولة على الاستفادة من القصص الناجحة لشباب الأعمال الذين يمكن الاستفادة منهم في تطوير العمل الحكومي, حيث يمثل الراجحي جيلاً من الشباب الذين يملكون تجاربا ثرية ومتميزة.
ويمتلك الراجحي رؤية متكاملة نحو تحقيق التوطين في وظائف القطاع الخاص, وهو ما يتوائم مع توجه الحكومة الهادف الى رفع نسب العاملين من الموظفين السعوديين في القطاع الخاص وتوفير فرص عمل لائقة لهم. فضلا عن استيعابه للمشاكل التي يعاني منها سوق العمل بصورة عامة, وهو ما سيساهم في سرعة حل هذه المشاكل, من حيث رفع المستوى المهاري للسعوديين بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سنابل السلام

    الف مبروك المنصب .والله يطرح فيك الخير للبلاد والعباد ..ولا مثالنا من موظفين القطاع الخاص الملعوب علينا بالسعوده الوهميه .والتحايل .واستغلال ظروف شباب وبنات الوطن ..