أخضر المونديال يملك الترياق لتفادي الغضب الجماهيري

السبت ١٦ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٠:١٣ مساءً
أخضر المونديال يملك الترياق لتفادي الغضب الجماهيري

أبدت فئات عديدة من الجماهير السعودية غضبها الشديد؛ وذلك بسبب الأداء الهزيل الذي قدمه الأخضر في مباراة روسيا في افتتاح المونديال يوم الخميس الماضي؛ حيث الخسارة بخماسية نظيفة.

ولم يتوقع أحد المتشائمين للمنتخب السعودي أن يخسر بهذه النتيجة الثقيلة، خاصة أن المنتخب الروسي ليس منافسًا قويًّا، ولا يملك إنجازات تُذكر.

ولتفادي الغضب الجماهيري سيكون أمام المنتخب السعودي فرصة واحدة وهي محاولة الفوز على المنتخب الأوروغوياني أو التعادل وتقديم أداء إيجابي؛ وذلك لتهدئة الغضب الجماهيري.

وكانت تدريبات المنتخب السعودي فُتحت لوسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة قبل أن يتم إغلاقها من قبل المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي.

وسيواجه المنتخب السعودي، نظيره الأوروغوياني يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت المملكة، ثم يواجه المنتخب المصري في الجولة الثالثة من مرحلة دور المجموعات في الخامس والعشرين من شهر يونيو الجاري.

وكان الأخضر تأهل إلى بطولة كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك بعد الفوز على المنتخب الياباني بهدف دون رد سجله اللاعب فهد المولد في شهر سبتمبر الماضي.

يذكر أن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة تقدم باعتذاره لقيادة المملكة وللشعب السعودي، وذلك بعد خسارة الأخضر من المنتخب الروسي بخماسية.

سبق للأخضر أن تأهل للمونديال في أربع مناسبات قبل تأهله إلى روسيا؛ حيث حقق أفضل النتائج في مونديال 1994 بأميركا وتأهل وقتها لدور ثمن النهائي.