أسهم التكنولوجيا الأوروبية عند أعلى مستوى في 17 عامًا

الثلاثاء ٥ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٨:٥٢ مساءً
أسهم التكنولوجيا الأوروبية عند أعلى مستوى في 17 عامًا

صعدت أسهم التكنولوجيا في أوروبا وسجل مؤشر القطاع أعلى مستوى في 17 عامًا يوم الثلاثاء ومع ذلك تخلى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عن مكاسبه ليختتم الجلسة على خسارة بلغت 0.3 بالمائة متأثرًا بتراجع أسهم القطاع المصرفي وينهي مكاسب استمرت على مدار جلستين متتاليتين.

مؤشر قطاع التكنولوجيا، ارتفع 1.5 بالمائة وسجل أعلى مستوياته منذ يونيو 2001 مع تحسن المعنويات بفعل تداول أسهم أبل عند مستويات قياسية وارتفاع أسهم مايكروسوفت بفعل أنباء عن عملية استحواذ.

وتصدر سهم إيه.إس.إم الهولندية المتخصصة في صناعة الرقائق قائمة الرابحين بارتفاع بلغ 5.8 بالمائة بعد أن بدأ بنك كريدي سويس تغطية السهم بتصنيف ”أداء يفوق أداء السوق“ مستندًا إلى توقعات بنمو قوي.

وارتفع سهم ساب المتخصصة في صناعة البرامج الإلكترونية 1.2 بالمائة وإنفينيون المتخصصة في صناعة الرقائق 2.7 بالمائة.

وهبطت أسهم بنوك إنتيسا سان باولو وأوني كريديت وبي.بي.إي.آر الإيطالية بما يتراوح بين 3.4 و3.8 بالمائة، وكانت ضمن أكبر الخاسرين على مؤشر بنوك أوروبا الذي هبط 1.7 بالمائة وتصدر قائمة القطاعات الخاسرة.

وأضاف سهم رويال بنك أوف سكوتلاند المزيد من الضغوط بهبوطه 5.3 بالمائة بعد أن باعت الحكومة البريطانية حصة نسبتها 7.7 بالمائة في البنك مقابل 2.5 مليار جنيه إسترليني.

وهبط المؤشر فاينانشيال تايمز 100 البريطاني 0.7 بالمائة والمؤشر كاك 40 الفرنسي 0.22 بالمائة، بينما ارتفع المؤشر داكس الألماني 0.13 بالمائة.