أسيل الحمد أول سعودية تقود سيارة فورمولا 1

الأحد ٢٤ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١:٣٧ مساءً
أسيل الحمد أول سعودية تقود سيارة فورمولا 1

تعتزم أسيل الحمد تحقيقَ إنجاز آخر للمرأة السعودية، عندما تقود لأول مرة إحدى سيارات الفورمولا 1 قبل بدء جولة جديدة من منافسات السيارات في فرنسا اليوم الأحد.

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء رويترز الدولية، فإن الحمد ستقود سيارة الفورمولا 1 على حلبة سباق لو كاستيليت، وذلك بالتزامن مع السماح للمرأة بقيادة السيارات في المملكة.

وقالت شركة رينو الفرنسية العملاقة المتخصصة في إنتاج السيارات، إن أسيل الحمد ستقود سيارة تم إنتاجها في 2012 كجزء من موكب الشركة الفرنسية احتفالًا بعودة السباق بعد غياب دام 10 سنوات.

الحمد هي بالفعل أول امرأة عضو في اتحاد الرياضات العربية السعودية للسيارات وفي لجنة النساء في رياضة السيارات التي أنشأتها هيئة إدارة فورمولا 1 في الاتحاد الدولي للسيارات.

وقادت أسيل الحمد لأول مرة سيارة E20 من إنتاج رينو في يوم تدريبي سابق خلال يونيو الجاري، وذلك كجزء من برنامج التعريف الذي يشمل مجموعة من السيارات.

وقالت الحمد خلال تصريحات لها: “أحببت سباقات السيارات ورياضاتها منذ الصغر واعتقدت أن الانطلاق بسيارة فورمولا 1 أمر يتجاوز أحلامي وما اعتقدت أنه ممكن.”

وبدأ تفعيل الأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارات اليوم الأحد 24 يونيو، كما حصلت العشرات من السيدات على التراخيص الخاصة بالقيادة خلال الأسابيع الماضية، وذلك استعدادًا لتنفيذ الأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارات.

وقال باحثون إنهم يراهنون على أن تؤدي قيادة المرأة إلى تحسين التعاطي مع ملفات مثل رعاية الأطفال والرعاية الصحية والحد من ارتفاع معدلات البطالة بين الإناث والفصل بين الجنسين في المملكة.