ألمانيا تُخطط لتحقيق المعجزة والبداية ضد المكسيك

الأحد ١٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٢٥ صباحاً
ألمانيا تُخطط لتحقيق المعجزة والبداية ضد المكسيك

تبدأ ألمانيا حملة الدفاع عن لقبها اليوم عندما تقابل المكسيك على ملعب لوجينكي موسكو ضمن مباريات المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً كوريا الجنوبية والسويد.

وتخطط ألمانيا لتكرار إنجاز إيطاليا التي حققت لقبين على التوالي عامي 1934 و1938، والبرازيل 1958 و1962، أي أنه خلال 60 سنة ماضية لم يتمكن منتخب من تحقيق لقبين على التوالي من كأس العالم.

وتبدو حظوظ ألمانيا وافرة للتأهل بسهولة للدور الثاني بينما يتصارع السويد والمكسيك وكوريا الجنوبية على المركز الثاني، وتفتقد ألمانيا التي حققت لقب النسخة الماضي للمعتزلين شفاينيتايجر وفيليب لام والهداف التاريخي لكأس العالم ميروسلاف كلوزه الذين ساهموا في الإنجاز من أرض البرازيل.

وقال مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف: ” رغم صعوبته سنحاول تحقيق اللقب وكسر عقدة دامت 60 سنة لتحقيق ثنائية على التوالي، سنقاتل حتى نلعب النهائي”.

على الجانب الآخر سيتعين على المكسيك أن تدافع جيداً ضد ألمانيا، حيث لا تملك المكسيك أي فوز في تاريخ المواجهات ضد ألمانيا، وقال مدرب المكسيك اوسوريو: ” طموحنا في الفوز على ألمانيا أكبر من الخساة، ندرك خطورة الألمان لكنني أرى الفوز في عيون اللاعبين”.