أمير ⁧عسير⁩ يشكر النائب العام لتوجيهه بالتحقيق في المقطع المسيء

الإثنين ١١ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١١:١٨ صباحاً
أمير ⁧عسير⁩ يشكر النائب العام لتوجيهه بالتحقيق في المقطع المسيء

شكر أمير منطقة ⁧الأمير فيصل بن خالد⁩ بن عبدالعزيز ⁩ النائب العام لتوجيهه في التحقيق في المقطع المسيء لقبائل الجنوب⁩ وتـحريك دعوى جزائية للمصلحة العامة.
وأكد سموه حرصه ومتابعته للموضوع واستعداد الإمارة لتقديم أي دعم أو مساندة.
وكان سمو نائب منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز قد خاطب النائب العام وقال أود إحاطة معاليكم إن الجهة المختصة بالإمارة رصدت شخص في منصة التواصل الاجتماعي ( توتير ) من خلال مقطع فيديو يسئ لقبائل المنطقة الجنوبية رجالاً ونساء ويقدح في أعراضهم ونسبهم، مما يعد تعدِ على الحقوق المصونة شرعاً، ومساسا بالنظام العام الأساسي للحكم واللحمة الوطنية والذي بعد مخالفه صريحة للمادة ١٢ من النظام الأساسي للحكم، والأمر الذي تقوم معه وجاهة إقامة الدعوى العامة ضد الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو والمنوه عنه أعلاه، بعد التحقيق من هويته وصحة المقطع ونسبته إليه حسب الإجراءات المتبعة في نظام الإجراءات الجزائية.
وأضاف أنه حيث بلغنا توجيه معاليكم بالتحقيق من الموضوع المشار إلية أعلاه تمهيداً بتحريك الدعوى العامة في القضية لإيقاف هذا العبث وردعاً لغيرة ممن تسول له نفسه ، فعلية نتقدم لمعاليكم بالشكر على حرصكم ومبادرتكم لما فيه تحقيق المصلحة العامة.
لذا أمل من معاليكم الاطلاع ، والإحاطة بحرص سمو أمير منطقة عسير ومتابعة للموضوع المشار إلية أعلاه، واستعداد الإمارة لتقديم أي دعم أو مساندة تحتاجها النيابة العامة في شأن هذا الموضوع.