أول تغريدة من رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز بعد تكليفه رسميًا

الثلاثاء ٥ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٦:٣٨ مساءً
أول تغريدة من رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز بعد تكليفه رسميًا

عبر رئيس وزراء الأردن الجديد الدكتور عمر الرزاز عن تطلعه للعمل لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتحقيق إصلاحات اقتصادية تلبي احتياجاتهم.
وفي أول تغريدة له بعد تكليفه رسميًا اليوم بتشكيل الحكومة قال الرزاز: تشرفت بثقة سيدنا وسأكون إن شاء الله جندياً مخلصاً لهذا الوطن وخدمة أبنائه، لكي نصل معاً إلى ما فيه خير أردننا وذلك عبر الحوار بين الجميع، والله يقدرنا على الحمل.
وكانت النقابات الأردنية المشاركة في الإضراب العام قد قررت اليوم تعليق الإضراب لإتاحة الفرصة أمام الحكومة الجديدة لتقديم برامجها.

وبالرغم من أن عمر الرزاز ليس جديدًا عن الساحة السياسية إلا أن الآمال معلقة بهذه الحكومة التي تأتي في وقت مهم وحساس سياسيًا واقتصاديًا في الأردن.

يمتلك عمر الرزاز مسيرة مهنية طويلة، حيث شغل منصب وزير التعليم في حكومة هاني الملقي منذ 14 يناير 2017 وحتى الأمس كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الأردني.

رأس الرزاز الفريق الفني الأردني لإعداد الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، وكان مديراً عاماً للضمان الاجتماعي، كما كان مديرًا عامًا سابقًا للبنك الدولي في واشنطن وبيروت.
حصل عمر الرزاز على الدكتوراه من جامعة هارفارد في التخطيط بتخصص فرعي في الاقتصاد كما حصل على درجة ما بعد الدكتوراه من كلية الحقوق بجامعة هارفارد.
وتشمل خبرة عمر الرزاز في البنك الدولي مجالات تنمية القطاع الخاص وتمويل البنية التحتية. وتتضمن الدول التي عمل بها خلال عمله في البنك الدولي روسيا وأوزبكستان وتركمانستان وإستونيا وروسيا البيضاء ومقدونيا وجنوب إفريقيا وكوت ديفوار وإفريقيا الوسطى والمملكة العربية السعودية واليمن وإيران ولبنان والأردن.

كما شغل منصب أستاذ مساعد في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في برنامج تنمية الدولية وبرنامج التخطيط الإقليم وهو عضو في العديد من مجالس إدارة المنظمات الخاصة والمنظمات غير الربحية ولديه عدد من المنشورات في المجلات المحكّمة.

وشهد الأردن خلال الأيام الأخيرة احتجاجات بعدما أقرت الحكومة في 21 مايو الماضي، مشروع قانون معدلًا لضريبة الدخل، وتمت إحالته إلى مجلس النواب لإقراره.