أول مدربة للسعوديات : قيادة السيارات ستغير حياتهن

السبت ٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١:٢٨ مساءً
أول مدربة للسعوديات : قيادة السيارات ستغير حياتهن

سلطت الإذاعة البريطانية BBC الضوء على أول مدربة قيادة السيارات للسيدات في المملكة، حيث وقع الاختيار على عدد من السيدات مثل الويلزية سوزام نيوبون والكندية ديبورا شيروود والأميركية نورما أدريانزين.

ووفقًا للإذاعة البريطانية فإن السيدات يبدأن عملهن بتعليم المرأة قيادة السيارات اعتبارًا من 24 يونيو الجاري، لتبدأ السيدات في المملكة بممارسة حقهن في قيادة السيارات، بعد أن تم إصدار أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في هذا الشأن خلال سبتمبر الماضي.

وقالت نيوبون لـBBC: “إن هذا القرار سيغير حياة السيدات السعوديات بالكامل”، مشيرة إلى أنها ترغب في تدريب السيدات السعوديات لأنها “ترغب في رؤية مزيد من السيدات يحققن أحلامهن”.

وأضافت: “المملكة مختلفة عن توقعات البعض في أوروبا، فالناس مرتاحون للغاية ولا يعانون من المشكلات التي تثار عنهم في الخارج”.

وحصلت نيوبون على تأشيرة دخولها للمملكة بعد أن تمت الموافقة على بدئها العمل من أجل تدريب السيدات السعوديات برفقة عدد من المدربات الأجنبيات.

واستعد العديد من العناصر المعنية بقيادة المرأة للسيارات إلى هذا الحدث، حيث تم افتتاح العديد من المدارس المتخصصة في تعليم القيادة للمرأة السعودية بعدد من المدن، وذلك تمهيدًا لبدء استصدار التراخيص الخاصة بالممارسة خلال يونيو المقبل.

يذكر أن الأمر السامي الذي أصدره الملك سلمان في سبتمبر الماضي قابلته وسائل الإعلام الدولية بترحيب شديد، لاسيما وأنه يأتي ضمن سلسلة من التغييرات التي تستهدف زيادة وتوسيع نطاق مشاركة المرأة في الحياة العملية بشكل رئيسي.