استغرقت 23 يومًا.. الثقافة والفنون تبني أكبر لوحة خط كوفي بالعالم

السبت ٩ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٧ صباحاً
استغرقت 23 يومًا.. الثقافة والفنون تبني أكبر لوحة خط كوفي بالعالم

سجلت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، مساء أول أمس الخميس، إنجازًا فنيًّا دوليًّا باسم المملكة العربية السعودية، حيث استطاعت بناء أكبر لوحة للخط العربي الكوفي في العالم بعدد 8.083 مكعبًا من مكعبات ليغو، ليسجل بالتالي كرقم قياسي فني جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وقال مدير المشروع مستشار رئيس مجلس الإدارة المتحدث الرسمي باسم الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عبدالله بن محمد العقلاء: “الحمد لله رب العالمين الذي وفقنا في إنجاز هذا العمل الذي لم نكن لنحققه لولا توفيق الله أولًا ثم الدعم الكامل الذي وجدناه من قبل رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الدكتور عمر بن عبدالعزيز السيف”.

ومن جانبها، ذكرت مساعدة مدير المشروع رئيسة قسم التصوير التشكيلي في فرع الجمعية بمدينة الرياض الفنانة التشكيلية مها الطلحة بأن: “العمل استغرق التخطيط له والتدريب عليه حوالي 23 يومًا، واستطعنا اليوم بناء هذه اللوحة الفنية عبر 8.083 مكعبًا مكعبات ليغو”.

من جانبها أكدت الفنانة التشكيلية هنادي سالمين الثنيان أحد الشهود على هذا العمل بأنه: “كان من المقرر أن يعتمد إنجاز هذا العمل على 6.500 مكعب في 4 ساعات، ولكن بهمة وحماس الفنانين الشباب المشاركين في هذا الحدث استطعنا إنهاء هذا العمل الفني عبر 8.083 مكعبًا من مكعبات ليغو، وخلال ساعتين ونصف فقط”.

أما فؤاد الراشد الرئيس التنفيذي لشركة أصالة القابضة مالكة الرياض فصرح فبارك بقوله: “أبارك لوطني الجميل هذا الإنجاز الدولي، ثانيًا أشكر الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون على جهودها الكبيرة التي بذلوها خلال الفترة الماضية بحضور نخبة من فنانين تشكيلين في الرياض بارك لإنجاح هذا الحدث العالمي المميز ودخولهم موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وبإذن الله نواصل دعمنا للنشاطات الثقافية والفنية في جميع مراكزنا التجارية المنتشرة في أرجاء المملكة العربية السعودية، وأعدكم بتحطيم رقم قياسي جديد باسم الوطن في أقرب فرصة”.

وفي الختام، أكد مؤسس برايت أب محمد يعقوب بأنهم: “سعداء بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإحياء فعاليات ثقافية فنية ونشر ثقافة وفن مختلف باستخدام مكعبات ليغو، لأننا في برايت أب نهدف لإثراء وطننا بالإبداعات والابتكارات والمساهمة في بناء جيل ينافس العالم”.

الجدير بالذكر أن هذا الإنجاز الفني الدولي يأتي بعد أيام قلائل من صدور الأمر الملكي الكريم بإنشاء وزارة الثقافة السعودية.