الباحة تحتضن فعاليات مميزة لسوق عكاظ خلال شوال

الأربعاء ١٣ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١١:٥١ مساءً
الباحة تحتضن فعاليات مميزة لسوق عكاظ خلال شوال

تشهد منطقة الباحة خلال شهر شوال المقبل فعاليات الباحة لسوق عكاظ.

وتأتي الفعاليات برعاية ودعم الهيئة العامة للسياحة والتراث، حيث تتضمن قافلة الجمال وعروض الخيل والفلكلورات الشعبية وفرقًا استعراضية وحرفين وأكلات شعبية.

وفي وقت سابق، أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، أن سوق عكاظ يحظى برعاية واهتمام خاص من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ نظرًا للأهمية التاريخية والحضارية للسوق.

وبين أن سوق عكاظ يمثل معلمًا ورمزًا مهمًا للتراث الحضاري للمملكة بلاد التاريخ والحضارة، وسوق عكاظ يستحضر هذه الحضارة والتاريخ ويعرضها بطريقه جاذبة.

وأضاف أن “سوق عكاظ مناسبة وطنية مهمة؛ لأننا نستعيد فيها المكانة التاريخية والحضارية لهذه البلاد، وسوق عكاظ الذي يحيا من جديد كان أحد الحلقات المهمة في تاريخ هذا الوطن وتاريخ الإسلام والحلقات المتكاملة التي جذبت الازدهار الاقتصادي لهذه المنطقة”.

وكشف أن دورة هذه العام ستكون استثنائية سواء من حيث عدد وتنوع الفعاليات أو حجم المشاركات وتميزها، حيث تشهد دورة هذا العام مشاركات من هيئة الثقافة وهيئة الترفيه وهيئة الرياضة ومركز الملك عبدالعزيز للخيول العربية واتحاد الهجن وغيرها من الجهات التي ستنسجم مشاركاتها وفعالياتها مع هوية وروح سوق عكاظ التاريخية والحضارية.