البرتو بوتيا .. صخرة مثالية لحماية الهلال من أهداف المنافسين

الأربعاء ٢٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٩:٠٥ مساءً
البرتو بوتيا .. صخرة مثالية لحماية الهلال من أهداف المنافسين

سيخوض الإسباني البرتو بوتيا تجربة احترافية جديدة في مسيرته الكروية، خاصة بعد انضمامه إلى نادي الهلال في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة نجمه السابق سامي الجابر، أعلن تعاقده مع اللاعب البرتو بوتيا لمدة عامين بدعم من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، بالأمس الثلاثاء.

ويذكر أن اللاعب البرتو بوتيا يملك خبرة كبيرة في عالم كرة القدم، حيث سبق له اللعب في الدوري الإسباني والدوري البرتغالي والدوري اليوناني قبل الانتقال إلى نادي الهلال في الفترة الحالية.

ويتمتع البرتو بوتيا بطول مناسب بجانب روحه العالية أثناء اللعب، حيث تألق كثيرًا مع نادي أوليمبياكوس اليوناني ولمدة أربع سنوات في الفترة من عام 2014 حتى عام 2018.

ويذكر أن البرتو بوتيا كان انتقل إلى صفوف نادي أوليمبياكوس اليوناني في شهر أغسطس من عام 2014 مقابل مليوني يورو قادمًا إليه من صفوف نادي إشبيلية الإسباني.

وبعد تعاقد نادي الهلال مع اللاعب البرتو بوتيا يطمح الفريق الهلالي إلى الاستمرار في تعزيز صفوفه بالتعاقد مع صفقات قوية؛ من أجل المنافسة وبقوة على لقب الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين ولقب دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

وقبل تعاقد نادي الهلال مع المدافع الإسباني البرتو بوتيا، كان مجلس إدارة الزعيم تعاقد مع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس قادمًا من نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي ليكون خليفة المدرب الأرجنتيني خوان براون.

يذكر أن المدافع البرتو بوتيا كان تألق بصورة لافتة للأنظار مع نادي إشبيلية الإسباني في الفترة من عام 2012 إلى عام 2014.

كما سبق للاعب البرتو بوتيا أن لعب في صفوف نادي سبورتينج خيخون الإسباني، وبدأ مسيرته كلاعب شاب في نادي بينيل الإسباني في عام 1997، بجانب أنه لعب مع نادي مورسيا في الفترة من عام 2000 حتى 2003.