البرجس عن مقترح الحد الأدنى للأجور: دراسة ضعيفة وهذا الحل

الخميس ٢٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١١:٥٢ صباحاً
البرجس عن مقترح الحد الأدنى للأجور: دراسة ضعيفة وهذا الحل

علق الخبير الاقتصادي، برجس حمود البرجس، على دراسة رفع الحد الأدنى لأجور السعوديين إلى 6 آلاف ريال.
وأكد البرجس في تغريدة له عبر “تويتر” أن: “الدراسة للرفع ضعيفة ولذلك رُفضت، من الذي سيتحمل الفرق؟ (40 مليار ﷼ سنويًا) لنفس المنتجات والخدمات؟”.
وتابع الخبير الاقتصادي: “كان المفترض على مجلس الشورى أن يدرس كيف نستطيع تمكين وإقناع القطاع الخاص ليولد وظائف رواتبها عالية وبأعداد كثيرة ليتطور الاقتصاد والوظائف والرواتب”.

وفي وقت سابق، أكد عضو مجلس الشورى فهد بن جمعة، صاحب توصية رفع الحد الأدنى للسعوديين في القطاع الخاص إلى 6000 ريال، أنه لن يستسلم بعد رفض المجلس أمس الأربعاء مقترحه.

وكتب ابن جمعة في تغريدة له عبر “تويتر”: “أعدكم بالمحاولة مرة أخرى إن شاء الله لن أستسلم حتى أرى حداً أدنى لأجور السعوديين يتلاءم مع تكلفة المعيشة”.

وأضاف عضو الشورى في تغريدة أخرى: “نسبة 46% من المشتركين السعوديين في التأمينات يبلغ عددهم 1762000 مشترك تقل أجورهم عن 3000 ريال شهريًا، وهناك 87% من إجمالي السعوديين تقل أجورهم عن 5000 ريال، بينما يوجد أكثر من مليون مشترك أجنبي أجورهم أكثر من 3000 ريال و582000 أجنبي يحصلون على أجور أكثر من 5000 ريال”.

وأعلن فهد بن جمعة، أمس رفض المجلس لتوصيته بوضع حد أدنى لأجور السعوديين في القطاع الخاص.

وكان ابن جمعة قد أكد عبر حسابه بموقع “تويتر” أمس أنه سيقدم توصية 6000 ريال شهرياً كحد أدنى لأجور السعوديين في القطاع الخاص، أمس الأربعاء، ولكنه عاد ظُهر أمس ليؤيد رفضها.

وأوضح عضو مجلس الشورى أن التصويت كان 48 موافقة مقابل 50 ضد التوصية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • منصورفرساني

    عن المواطنين ( حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير )