الحصيني يشكو فاتورة كهرباء منزله لكن هناك مشكلة أخرى!

السبت ٣٠ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٢٧ صباحاً
الحصيني يشكو فاتورة كهرباء منزله لكن هناك مشكلة أخرى!

شكا الباحث في الطقس والمناخ وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية عبدالعزيز الحصيني من فاتورة الكهرباء هذا الشهر، حيث كانت أكثر من 2000 ريال لمنزله.

وتساءل الحصيني في تغريدة له عبر “تويتر”: “يا شركة الكهرباء ما الحل؟.. المشكلة ليست هنا.. متوقع موجات حر عدة والصيف متوقع استمراره شهرين ونصف”.

وتمنى الحصيني تجميد قرار زيادة تعريفة الكهرباء لمدة شهرين؛ لأن معظم الناس على الله ثم على الراتب!

ويوم أمس، أثار حمود الغبيني، نائب رئيس العلاقات العامة بالشركة السعودية للكهرباء والمتحدث باسم الشركة، حالة من الجدل، بعد تصريحاته المثيرة حول أسعار الفواتير وأسباب ارتفاع أسعار استهلاك الكهرباء.

وقال الغبيني، في مداخلة مع قناة الإخبارية: إن 97% من قراءات العدادات الميدانية تتم بشكل دقيق جدًّا، واصفًا الأخطاء التي تحدث في القراءات بـ”الهامشية”.

وأوضح الغبيني أن ردة الفعل تجاه زيادة فواتير الكهرباء خلال هذا الشهر، جاءت بسبب إصدار الشركة لتسعة ملايين فاتورة دفعة واحدة، بعدما كانت الفواتير تصدر يوميًّا بنحو 200– 250 ألف فاتورة.

وأشار إلى أن التعريفة الجديدة للكهرباء بدأ احتسابها هذا الشهر لأول مرة، والتي ارتفعت في بعض الحالات من 20% إلى أكثر من 200% حسب شريحة المستهلك.

وبيّن أن الشركة وصلتها أمس حوالي 800 شكوى من ارتفاع فاتورة الكهرباء، معتبرًا أن ھذا الارتفاع في الفواتير طبيعي مع دخول موسم الصيف، ولاسيما مع استخدام المكيفات والتي تستهلك 70% من قيمة الفاتورة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابوراكان

    تعلمو الترشيد