الوسط الفني يتذكر الملحن صالح الشهري في الراحل

الإثنين ١١ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٣:٣٣ مساءً
الوسط الفني يتذكر الملحن صالح الشهري في الراحل

احتفى برنامج “الراحل” بالملحن السعودي صالح الشهري، رحمه الله، الذي أثرى الساحة الفنية بإبداعاته وأعماله الباقية، وأعاد تشكيل الأغنية السعودية والخليجية، وذلك من خلال حلقة خاصة على روتانا خليجية.

ورصد البرنامج قصة الرحيل المفاجئ للملحن صالح الشهري بعد معاناة سرية مع مرض السرطان، حيث أجرى عدد من العمليات الجراحية لاستئصال المرض في سرية بالرياض حتى لا تعلم والدته ولكنها لم تنجح، وبوفاة والدته زادت آلامه الجسدية والمعنوية، واشتد عليه المرض، ووجه الملك عبدالله، يرحمه الله، بعلاج الشهري في ألمانيا، ولكن المرض لم يمهل الشهري وتوفي قبل السفر للعلاج بالخارج، ليصاب أصدقاؤه ومحبوه وجمهوره بصدمة للرحيل المفاجئ لصانع البهجة بالفن السعودي.

وتضمنت الحلقة شهادة عدد من الفنانين والملحنين والشعراء وأصدقاء الملحن صالح الشهري، حيث كشفوا العديد من الجوانب في شخصيته، حيث كان كريماً في تعاملاته الفنية والشخصية والإنسانية، وأبرزوا دوره في شهرة ونجومية الفنان عبدالمجيد عبدالله وأيضاً المطرب راشد الماجد، ودعمه للفنانين الشباب.

وقد خصص البرنامج، الذي يعده ويقدمه محمد الخميسي، طوال شهر رمضان المبارك عدداً من الحلقات عن سيرة وحياة بعض الفنانين السعوديين الراحلين، ومنهم الفنان عبدالعزيز الحماد، والموسيقار سراج عمر، والفنان فوزي محسون.

كما تناول الحلقات سيرة ومسيرة الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله، والشاعر الأمير عبدالله الفيصل، وسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز، والأمير عبدالله بن سعد رئيس نادي الهلال سابقاً، والأمير تركي بن سلطان مهندس الإعلام الخارجي للسعودية، والشيخ صالح الراجحي، والأديب إبراهيم العريّض، والإعلامي ماجد الشبل وغيرهم.