انقطاع الكهرباء المتكرر يرهق أهالي محايل.. والشركة تعلق

السبت ٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٣١ صباحاً
انقطاع الكهرباء المتكرر يرهق أهالي محايل.. والشركة تعلق

اشتكى عدد من أهالي محافظة محايل عسير من تكرار انقطاع تيار الكهرباء، مطالبين بأهمية إيجاد حلول سريعة ومناسبة، وخاصة أن انقطاع الكهرباء يتكرر مع هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة هذه الأيام.

تعطل الأجهزة الحكومية:

وأوضح عدد من سكان محايل أن انقطاع تيار الكهرباء يعطل عمل بعض الدوائر الحكومية بالمحافظة وبعض المراكز التابعة لها، مشيرين إلى أن الانقطاع الكهربائي سبب لهم الكثير من الخسائر، حيث تعطلت بعض الأجهزة الكهربائية، وفسدت المواد الغذائية داخل الثلاجات؛ نظرًا لانقطاع التبريد عنها لفترة طويلة.

خسائر مادية:

وطالب الأهالي الجهات المعنية بإيجاد حلول سريعة ومناسبة تخلصهم من هذه المعاناة، مطالبين من شركة الكهرباء بتدارك أي عطل قد يسبب الانقطاعات، وخاصة مع موسم الصيف وارتفاع درجة الحرارة والتي تلامس الـ40 درجة مئوية.

وأكد الأهالي أن المحافظة والمراكز التابعة لها شهدت انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، تسببت في خسائر مادية للمشتركين بخدمة الكهرباء نتيجة تعطل أجهزة التكييف والتبريد وأجهزة تخزين المواد الغذائية.

معاناة تتواصل:

وأجمع الأهالي على أنهم يعانون من انقطاع التيار الكهربائي المتكرر منذ عدة أيام، خاصة مع هطول الأمطار قبل عدة أيام، مشيرين إلى أنهم سجلوا بلاغات رسمية لدى طوارئ كهرباء المحافظة لأكثر من مرة، مضيفين أنه تأتي فرق طوارئ الكهرباء لإصلاح الأعطال بعد مرور وقت طويل يقارب السبع ساعات أي بعد أن تحدث الخسائر بالنسبة لنا.

وأكد الأهالي أن المشكلة تتفاقم مع دخول فصل الصيف؛ حيث تصبح الانقطاعات بشكل متواصل، حيث تمتد الانقطاعات لأكثر من خمس ساعات متواصلة أحيانًا، موضحين أن المشتركين طالبوا بسرعة التدخل وإصلاح الأعطال، وزيادة عدد فرق الطوارئ في المحافظة، وخاصة مع كثرة الأعطال التي تحدث مع هطول الأمطار وجريان السيول.

مكتب الخدمات يرد:

إلى ذلك أصدر مكتب خدمات المشتركين بفرع تهامة بيانًا أوضح من خلاله أن محافظة محايل تعرضت خلال الأيام الماضية لهطول أمطار غزيرة؛ ما أدى إلى سقوط الشبكة في عدد من المواقع، وأشار البيان إلى أن الشركة تعمل على إصلاح الأعطال فور تلقي البلاغ مباشرة، مبينًا أن الشركة تنفذ عددًا من المشاريع، منها إنشاء مغذيات جديده لتجزئة الأحمال وإحلال الأعمدة المتهالكة وإخراجها من المزارع لسهولة وسرعة اكتشاف الأعطال فور وقوعها.

ولفت البيان إلى أن نسبة الإنجاز تجاوزت 40 في المائة، وتوقعت الشركة دخولها في الخدمة مطلع أغسطس القادم.

وأشار بيان مكتب خدمات المشتركين أن الشركة اعتمدت إنشاء محطة وسط المحافظة، وسيتم الانتهاء من تنفيذها بعد عامين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله فيصل الشهري

    يجب تدخل الجهات العليا لاعادة هيكلة مشروع كهرباء تهامة بصفة جذرية فقدرة كهرباء محايل محدودة وخسائر المواطنين جراء الانقطاع المتكرر للكهرباء وتلف الاجهزة الكهربائية بصفة مستمرة باهضة لو احصي لقدر بملايين الريالات سنويا ولا يلامون لو طالبو بالتعويض ناهيك عن اليعيش في حرارة تتجاوز ال 50 درجة اثناء الصوم …