بالصور.. أمانة عسير تحمي حي الموظفين من السيول بمشروع طوله 1800 متر

الأربعاء ٢٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١:٥١ مساءً
بالصور.. أمانة عسير تحمي حي الموظفين من السيول بمشروع طوله 1800 متر

أنهت أمانة منطقة عسير ممثلة بوكالة التعمير والمشاريع المرحلة الأولى من مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بحي الموظفين في مدينة أبها.

وأوضح وكيل الأمين للمشاريع والتعمير أحمد ناصر أن أعمال المرحلة الأولى من مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بحي الموظفين قد انتهت وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 8 ملايين و500 ألفاً، وبطول إجمالي قدر بـ1800 متر طولي، حيث شمل المشروع إنشاء عبارات صندوقية وماسورية، منبهاً إلى أن المشروع سيسهم بدرء مخاطر السيول عن حي الموظفين الذي كان يعاني سابقاً من مخاطر السيول.

ولفت إلى أن العمل لا يزال مستمراً بمرحلته الثانية بحي الموظفين وبتكلفة بلغت 9 ملايين ريال التي ستشمل الجزء الجنوبي من الحي حتى حديقة النور وما خلفها وجزءاً آخر ستشمله أعمال تأهيل العبارات بوادي الأعصان، بجانب الأعمال التي لازالت مستمرة بمرحلتها الثالثة بعبارات حي البديع وتأهيل وادي الأعصان بطول بلغ حوالي 2200 متر وبتكلفة مالية وصلت إلى 11 مليون ريال.

وأكد ناصر أنه مع الانتهاء من تلك المراحل ستنهي معاناة سكان حي الموظفين وحي البديع من أخطار السيول وتجمعات مياه الأمطار، حيث ظهرت كفاءة المشاريع التشغيلية مع هطول الأمطار على المنطقة ويعد ذلك النجاح بعد توفيق الله ثم بفضل توجيه وحرص أمير المنطقة ونائبه ومتابعة أمين منطقة عسير عبدالله المصلح.

الجدير بالذكر أن هذه المشاريع تعتبر ضمن مبادرات تصريف السيول وهي أحد برامج التحول الوطني 2020.