بالصور.. افتتاح عبارة الحزام لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بعسير

الثلاثاء ١٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٥:٣٥ مساءً
بالصور.. افتتاح عبارة الحزام لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بعسير

أنهت أمانة منطقة عسير ممثلة بوكالة المشاريع والتعمير فجر اليوم أعمالها بتنفيذ مشروع عبارة طريق الحزام الدائري الواقع غرب حي العرين بمدينة أبها والتي جاءت ضمن جهود الأمانة المتواصلة في حزمة من مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار .

وأوضح وكيل الأمين للمشاريع والتعمير م. أحمد ناصر أن الأمانة قد أنهت فجر اليوم أعمالها في مشروع عبارة طريق الحزام الواقعة غرب حي العرين بمدينة أبها والتي جاءت ضمن جهود الأمانة في مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار .

وأشار إلى أن المشروع قد تم افتتاحه اليوم بشكل جزئي على طريق الحزام وهو عبارة عن إنشاء عبارة لتصريف مياه الأمطار بفتحتين كل واحدة قدرت بعرض 8م وارتفاع 2م وبطول بلغ 500  وجاء هذا المشروع ليساهم في جهود درء أخطار السيول بشكل فعال، منبهًا إلى أن مدة إنجاز المشروع كانت 360 يومًا إلا أنه وبجهود الأمانة المتواصلة فقد تم الانتهاء منه في وقت قياسي وبمدة لم تتجاوز الثلاثة أشهر.

وأردف قائلاً إن هذا الانجاز جاء بالرغم من العقبات التي واجهت مراحل تنفيذ المشروع والتي كان أبرزها إزاحة الخدمات الأرضية ومواجهة الانهيارات الأرضية للتربة ومداهمة مياه السيول للمشروع أثناء العمل فيه، إلا أن فريق العمل تمكن من إنجازه في وقت وجيز ليساهم هذا المشروع بشكل إيجابي في تصريف مياه الأمطار.