بالصور.. انطلاق الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ بالباحة وسط إقبال كبير

الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٠:١٦ مساءً
بالصور.. انطلاق الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ بالباحة وسط إقبال كبير

انطلقت يوم أمس الثلاثاء الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ بمنطقة الباحة، حيث شهدت قرية ذي عين التراثية بالمخواة أولى تلك الفعاليات، وذلك بحضور محافظ المخواة الدكتور فيحان العتيبي ومدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة زاهر محمد الشهري ومنظم الفعاليات عبدالله الزهراني، وبحضور عدد من الإعلاميين والزوار وأهالي القرية.

وشملت الفعاليات قافلة الجمال وعروض الخيل والفلكلورات الشعبية وفرقًا استعراضية وحرفيين وأكلات شعبية والتعريف بسوق عكاظ.

وتعكس هذه القوافل العادات والتقاليد التي كانت معروفة تاريخيًّا أثناء تجهيز الإبل وتحميلها وسير القوافل التجارية على الطرق التاريخية، كما تحكي الأساليب التي كانت متبعة عند التجار للترويح عن النفس وعناء السفر بالأهازيج، مع التركيز في هذه الأهازيج على سوق عكاظ والدعوة لزيارته.

وأكد مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة أن الفعاليات شملت عروضًا توعوية هادفة لتسويق سوق عكاظ والدعوة لزيارة فعالياته الثقافية والتراثية، حيث كان هناك إقبال كبير من الزوار والأهالي لحضور تلك الفعاليات التي عُرفت بسوق عكاظ.

ودعا الشهري أهالي المنطقة وزوارها لحضور هذه الفعاليات والاستمتاع بتراث المنطقة، حيث سيقام اليوم الأربعاء فعاليات بمحافظة القرى بقرية الأطاولة التراثية، كما سيقام يوم غد فعاليات بمحافظة المندق وذلك بمنتزه الخلب.