بالصور.. جمعية إنسان تنظم حفل السحور الخيري الرمضاني

الجمعة ١ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١١:٥٨ مساءً
بالصور.. جمعية إنسان تنظم حفل السحور الخيري الرمضاني

نظمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام “إنسان”، الليلة الماضية حفل السحور الرمضاني للأسر المنتجة، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وعدد من صاحبات السمو الأميرات وسيدات الأعمال ومنسوبات الجمعية.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم توالت فقرات الحفل التي اشتملت على عدد من الفقرات المتنوعة.

إثر ذلك ألقت مساعدة المدير العام لشؤون النسائية بالجمعية الدكتورة شعيع بنت مهل العتيبي كلمة أوضحت خلالها أن برنامج الأسر المنتجة يهدف إلى تمكين المرأة، وتهدف جمعية “إنسان” من خلاله لتحقيق التنمية المستدامة لليتيمات والأرامل وتعزيز ثقافة الإنتاج عبر استثمار طاقاتهن ودعم مشاريعهن وذلك من خلال تأهيلهن وتدريبهن ومساعدتهن للانطلاق والتحول إلى العمل الإنتاجي.

وقالت: “إن برنامج العطاء الذي ترعاه وتدعمه أسرة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان منذ عدة سنوات، ويشتمل على عدة فروع منها التعليم، والصحة والأدوات المنزلية والإيجارات والحج والعمرة، استفادت منه مئات الأسر المحتاجة”، مشيدة بجهود جمعية بنيان في إسكان الأسر المحتاجة.

ثم قدمت مساعدة المدير العام لشؤون النسائية بالجمعية درعًا تذكاريًّا لسمو راعية الحفل.

عقب ذلك كرمت سموها الرعاة والداعمين.

بعدها فُتح باب التبرعات، حيت تبرعت سمو الأميرة نورة بنت سعود بن فهد بكفالة مجموعة من الأيتام بمبلغ 265 ألف ريال، كما تبرعت عائلة السلطان بمبلغ مليون وخمسمائة وخمسين ألف ريال، كما توالت التبرعات من فاعلات الخير.

وفي ختام الحفل افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت سعود بن فهد معرض الأسر المنتجة، وتجولت في أركانه، وشاهدت إنتاج الأسر الذي شمل (الجلابيات، والبهارات والعطور والتحف والهدايا والإكسسوار) وغيرها.

وأوضحت سموها في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن العمل الخيري والإنساني لرعاية الأيتام يحظى باهتمام الجميع في وطننا الغالي، وبرعاية واهتمام من القيادة الحكيمة (حفظهم الله)، معربة عن سعادتها بإنجازات الجمعية وما تقدمه من رعاية للأيتام وأسرهم، مشيدة بما شاهدته في الحفل والمعرض من فقرات وتنظيم وأعمال من نتاج الأسر المنتجة، وقد تميزت بالتصاميم الجميلة وجودة الصنع.