بالصور.. طريق رعلة يقتل ويصيب 1800 شخص والجهات الرسمية غائبة

الجمعة ٢٩ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٢:١٨ مساءً
بالصور.. طريق رعلة يقتل ويصيب 1800 شخص والجهات الرسمية غائبة

يشكل الطريق المؤدي إلى مركز قنا التابع لمحافظة محايل خطورة بالغة على حياة مستخدميه، إذ شهد خلال الأعوام الماضية العديد من الحوادث المرورية التي تسببت بفقدان 1800 ما بين وفاة وإصابة وذلك حسب الإحصائية الصادرة من مرور المحافظة.

خطورة الطريق:

وفي هذا الصدد أكد وكيل محافظة محايل علي بن إبراهيم الفلقي أن موضوع الطريق وما يشكله من خطورة على أرواح مستخدمي الطريق سيبحث في جلسة المجلس المحلي الأسبوع القادم، مؤكدًا أنه طلب حضور مندوب من إدارة النقل بعسير للجلسة ووضع الحلول المناسبة التي تضمن سلامة مستخدم الطريق .

المواطنون يشتكون:

من جهة أخرى عبر  عدد من الأهالي  عن تذمرهم من كثرة الحوادث المرورية التي يشهدها الطريق المؤدي إلى مركزهم، مشيرين إلى أن الطريق يشهد حوادث مرورية على مدار الساعة تقريبًا وتسبب في إزهاق العديد من الأرواح البريئة.

وأشار الأهالي إلى أن الطريق شهد خلال الأسبوع الماضي حادثاً مأساويًا حيث لقي خمسة أشخاص مصرعهم فيما أصيب خمسة آخرون وتدخلت ثلاث فرق إسعافية لنقل المصابين إلى مستشفى المحافظة العام .

ساهر  مطلوب :

وطالب الأهالي بتشغيل نظام الرصد الآلي ” ساهر ” أو استحداث مطبات صناعية على امتداد الطريق والتي ستساهم في خفض الحوادث المرورية الناتجة عن السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ فضلاً عن المنعطفات الخطيرة.

وعبر الأهالي عن تطلعهم لوضع الحلول المناسبة التي تكفل سلامة مستخدمي الطريق القاتل الذي تسبب بإزهاق العديد من الأرواح مبينين أنهم عانوا من مفاجآت هذا الطريق.

إنشاء مركز للهلال الأحمر :

وطالب الأهالي باستحداث مركز للهلال الأحمر على الطريق ، خاصة وأن وصول مركبات الهلال الأحمر يستغرق وقتًا طويلاً وقالوا : إن معظم المتطوعين من الأهالي يقومون بنقل المصابين والموتى إلى مستشفى المحافظة العام ، لتأخر وصول مركبات الهلال الأحمر إلى الموقع مباشرة.