بالصور.. منصة تزخر بالتجارب المهنية في سحور الإعلاميين

الأربعاء ٦ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٤:٢٢ مساءً
بالصور.. منصة تزخر بالتجارب المهنية في سحور الإعلاميين

في حدث سنوي للإعلاميين للسنة الخامسة أقيم سحور الإعلاميين في العاصمة الرياض بحضور الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة ومحافظ هيئة الزكاة والدخل سهيل أبا نمي، وعدد من الإعلاميين والإعلاميات وقيادات إعلامية، ومنسوبي المؤسسات الإعلامية، ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد رحب الإعلامي فهد بن نومة منظم هذا التجمع، بالحضور من الإعلاميين والصحفيين مؤكدًا أن سحور الإعلاميين الذي يُعقد للعام الخامس على التوالي فرصة سنوية لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، ومد جسور التواصل مع الإعلاميين، موضحاً أن هذا التجمع منذ انطلاقته يهدف لعرض التجارب الإعلامية المميزة وإطلاق عدد من المبادرات التي تخدم المجتمع وتسليط الضوء عليها .

وأوضح وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن الإعلام بمختلف وسائله شريك ورافد مهم في نشر التوعية والوقاية الصحية، وأقوى من إنشاء عشرة مستشفيات. لافتًا إلى أن تغيير نمط الحياة المعيشية اليومية والبُعد عن الممارسات السلبية، التي يأتي في مقدمتها تعاطي التدخين، إلى جانب ممارسة الرياضة، يسهم في رفع معدلات عمر الإنسان.
ودعا الربيعة في هذا الصدد إلى عدم التردد في الاتصال على الرقم 973 الذي أطلقته الوزارة للاستفادة من الخدمات والاستشارات الطبية المجانية التي يقدمها أطباء واستشاريون متخصصون. مشددًا على حرص الوزارة على متابعة الشكاوى والملاحظات، وتحقيق نسبة الرضا للمستفيدين من خدمات الوزارة.

واشتمل اللقاء الذي أداره مالك الروقي ونهى الحربي على استعراض مبادرات وتجارب تطوعية وإعلامية وإنسانية، شارك فيها صلاح الغيدان، وأشار فيها إلى محطات عمله وتجربته التلفزيونية مؤكدًا أن الإعلامي يحمل رسالة وهدفًا بعيدًا عن الأضواء والشهرة. فيما تحدث عبدالرحمن الحسين المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والاستثمار عن خطواته الأولى في الإعلام، وبرامجه التلفزيونية، وتجربته بوصفه متحدثًا رسميًّا لعدد من الجهات.
وتناولت رجاء الصانع حبها للقراءة والكتابة الأدبية رغم تخصصها الطبي، وموقفها مع الدكتور غازي القصيبي في رواية بنات الرياض.
وتحدث في اللقاء عبدالرحمن الخليفة المدير العام للتواصل والمتحدث الرسمي لهيئة الترفيه عن الإنجازات التي حققتها الهيئة، موضحًا أن عام 2016 أُقيمت فيه 13 فعالية، حضرها 15 ألف زائر، وفي عام 2017 أُقيمت 2200 فعالية، حضرها 8 ملايين زائر. وتستهدف الهيئة في عام (2018) 15 مليون زائر من خلال تنظيم نحو 5500 فعالية متنوعة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
وعرض حمدي الفريدي تجربته عن صناعة الوعي في الإعلام الجديد، وفكرة المقاطع المصورة القصيرة، وأثرها في المجتمع.
فيما تحدث تيسير المفرج عن البوابة السعودية للإحصاءات التي ستنطلق آخر العام، والتي ستمكن الإعلاميين من الاطلاع على إحصائيات أكثر من 67 جهة مختلفة. لافتًا إلى أنها ستشكل عنصرًا مهمًّا في تنظيم نشر إحصاءات المملكة. واستعرض محمد الشريف الحاصل على لقب الشخص الأكثر إصرارًا في المملكة المبادرة التطوعية التي أطلقها بعنوان (جهز قهوتك) موضحًا أن فكرتها تقوم على زيارة كل بيت ممن يعانون ألمًا في الحياة، وتبادل الأحاديث الودية، وزرع الابتسامة في نفوسهم.

وفي ختام اللقاء كرم وزير الصحة ومحافظ هيئة الزكاة والدخل وفهد بن نومة المشاركين والداعمين والرعاة للأمسية الإعلامية.