بالفيديو.. أول عمل إرهابي يهدد كأس العالم 2018

الإثنين ١٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٤:٠٢ مساءً
بالفيديو.. أول عمل إرهابي يهدد كأس العالم 2018

قال السياسي المعارض الروسي يفغيني رويزمان، إن واقعة دهس سيارة أجرة لعدد من المارة والمشجعين هو عمل إرهابي من الدرجة الأولى وليس عابرًا أو محض حادث مروري.
ووفقًا لما أبرزته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن السياسي الروسي أكد أن هناك عملاً إرهابيًا استهدف البلاد حين اقتحمت سيارة أجرة تجمعًا جماهيريًا، مشيرة إلى أن هذا الحادث نتج عن خطأ متعمد، وهو ما يعني أن هناك من يسعى لإفساد استضافة روسيا للمونديال في الوقت الحالي.
وأسفر الحادث عن إصابة 7 أشخاص، اثنين من روسيا ومثلهما من المكسيك وأزربيجان وشخص وحيد من أوكرانيا، وهي الواقعة الوحيدة التي عكرت صفو البطولة حتى الآن.
وتجري السلطات الروسية تحقيقات موسعة مع سائق سيارة الأجرة، والذي حاول الفرار بعد الحادث، قبل أن ينجح رجال الشرطة في إيقافه قبل الهرب.
المجرم هو تشينجيز أناربيك أولو يبلغ من العمر 28 عامًا من قيرغيزستان، وحاول الفرار مرتين، تارة باستخدام السيارة بعد دهس الجماهير، وأخرى عن طريق الركض عن يمسك به العامة.
وتستضيف روسيا في الوقت الحالي بطولة كأس العالم على أراضيها، كما أنها تشهد إقبالًا سياحيًا عظيمًا في الوقت الحالي من الحضور الجماهيري المصاحب للمنتخبات المشاركة في المونديال.
وكثفت السلطات الروسية من تواجدها بشكل دائم في الشوارع المحيطة بالتجمعات الجماهيرية أو الملاعب الرياضية وغيرها من المناطق التي تشهد بالفعل توافدًا جماهيريًا كبيرًا في الوقت الحالي بسبب كأس العالم.