بالفيديو والصور.. الدراجات النارية في محايل تربك المرور وتثير غضب الأهالي

الإثنين ١١ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١:٠٠ صباحاً
بالفيديو والصور.. الدراجات النارية في محايل تربك المرور وتثير غضب الأهالي

يشكل انتشار الدراجات النارية في الشوارع الرئيسية بمحايل خطورة كبيرة على أرواح قائديها، بالإضافة إلى تسببها في إرباك الحركة المرورية أمام الإشارات والتقاطعات.

وشكا عدد من أهالي محافظة محايل من انتشار الدراجات النارية في الشوارع المحورية للمحافظة، مؤكدين أن هذه الظاهرة انتشرت بشكل لافت في الآونة الأخيرة، مطالبين الجهات الأمنية بمراقبة تحرك أصحاب تلك الدراجات النارية وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين منهم.

ولفت الأهالي إلى أن قائدي الدراجات النارية يتسببون في إرباك وإزعاج المواطنين في ساعات الليل المتأخرة، حيث تكون هذه الدراجات على شكل مجموعات استعراضية وتصدر أصواتًا مزعجة.

انتشار ملحوظ بطريقة غير حضارية:

وأكدوا أن انتشار الدراجات النارية بشكل ملحوظ وبطريقة غير حضارية يشكل خطورة على قائدي الدراجات النارية ومستخدمي الطرق، سواء داخل المحافظة أو خارجها، وذلك من خلال طريقة القيادة المتهورة والحركات الاستعراضية الخطرة التي يؤديها الشباب بدون أدنى وسائل حماية، مؤكدين أن انتشارها وظهورها تسبب في إزعاج الأهالي وأثار القلق في نفوسهم من هذه التجمعات الشبابية التي ينظمونها دون مراقبة من الجهات الأمنية.

عدم التقيد بوسائل السلامة:

وقالوا: إن قائدي الدراجات النارية لا يتقيدون بوسائل السلامة كارتداء خوذة الرأس التي تقلل من نسبة الإصابة، وهم بهذه الطريقة يعرضون أرواحهم للخطر، بالإضافة إلى كونها مخالفة واضحة وصريحة لتعليمات المرور التي تنص على ضرورة استخدام واقي الرأس.

وطالبوا الجهات الأمنية بمراقبة قائدي الدراجات النارية ومنع قيادة مثل هذا النوع من الدراجات داخل الأحياء، لافتين إلى أن هؤلاء الشباب المخالفين ينظمون سباقات داخل الأحياء وعلى الطرق السريعة، خاصة التي تقع خارج المحافظة في أوقات تشهد فيها تلك الشوارع حركة مرورية على مدار الساعة، معرضين أنفسهم للخطر.