بالفيديو والصور.. رياح شديدة تتسبب في سقوط عدد من واجهات المحلات بمحايل

الجمعة ١ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٩:٤١ مساءً
بالفيديو والصور.. رياح شديدة تتسبب في سقوط عدد من واجهات المحلات بمحايل

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم على محافظة محايل عسير، تصاحبها زوابع رعدية ورياح شديدة، في سقوط عدد من الواجهات الأمامية للمحلات التجارية بالمنطقة الصناعية المحافظة، والتي تقوم ببيع الحديد والأخشاب، كما سقط سقف أحد المحلات التجارية والذي يهتم ببيع الملابس الرجالية الجاهزة على الحزام الدائري، فيما تسببت الرياح الشديدة في سقوط اللوحة الخاصة بإدارة التعليم بمحافظة محايل، وذلك دون أن تسجل أَي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وقامت بلدية محافظة محايل بتوفير عدد من الآليات والمعدات؛ وذلك لشفط مياه الأمطار وبتواجد الجهات الأمنية بالمحافظة، كما تعرضت بعض المركبات إلى عدد من الأعطال نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة.

إلى ذلك حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير من التقلبات المناخية التي تشهدها المنطقة خلال الأيام القادمة، وتكون الفرص مهيأة لهطول الأمطار.

ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير جميع المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر عند قيادة السيارات في الطرق المرتفعة وعبور الأودية والشعاب التي تشكل خطورة على السائقين.

وحثت المديرية الجميع على متابعة ما يصدر عن الدفاع المدني من تحذيرات وتوجيهات عبر الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت على ضرورة الابتعاد عن بطون الأودية والمواقع التي تتجمع فيها المياه حال هطول الأمطار مع فرض الرقابة الأسرية على الأطفال وصغار السن ومراعاة التقلبات الجوية، ومتابعة حالة الطقس بشكل مستمر.